الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل 56 سريرا للعناية المركزة بمستشفى العقبة الميداني وفاة طبيب أردني في ليبيا متأثرا بإصابته بجلطة دماغية و"كورونا" سعة مستشفى العقبة الميداني: 160 سريرا للعزل و56 للعناية المركزة الملك يفتتح المستشفى الميداني في العقبة..ويؤكد: لن ننسى أرواح الجيش الأبيض
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-03-28 09:15 am

الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل

الخشمان : إخراج مزيد من المتعافين قريباً وهذه الشروط المتبعة لذلك ..تفاصيل

جفرا نيوز - قال مدير مستشفى الأمير حمزة عبدالرزاق الخشمان، السبت، إن هنالك العديد من الحالات في المستشفى في طور الشفاء ونتوقع خروجها قريباً.
وأضاف، أنه "بالأمس خرج 16 شخصا متشافيا ويوجد أعداد أخرى ستخرج قريباً بصحة جيدة، والآن يوجد في مستشفى الأمير حمزة 145 حالة تقريباً ووحالاتهم بشكل عام خفيفة إلى متوسطة، ولكن يوجد حالتان متواجدتان في العناية الحثيثة ويقدم لهم العلاج الكامل".
"يومياً سوف يخرج أشخاص معافين وهذا شيء جيد جداً، ولكن هذا الفيروس ليس سهلاً، وكما أن هناك حالات خفيفة أيضاً هناك حالات شديدة ووفاة أيضاً، والإجراءات التي اتخذتها الدولة هي لحماية المواطن"، وفق الخشمان.
وكشف أن "عملية خروج المريض من المستشفى تعتمد على 3 شروط، الحالة الصحية للمريض، وهل هي جيدة أم أنه يعاني من شيء، وأن يتم فحصين للمريض بينهما 48 ساعة على الأقل للتأكد من سلبية النتيجة، ومن ثم يتم فحص صورة طبقية".
وأكّد مير المستشفى أن "المريض عندما يخرج من المستشفى يوقع على تعهد أن يحجر نفسه المنزل لمدة أسبوعين، وهذا الإجراء حماية له وللمحيطين به، علماً أن وضع المريض طبيعي وغير معدي".