طقس حار وجاف ومغبر الثلاثاء رؤساء بلديات يقترحون على المصري تمديد تجديد رخص المحال التجارية لنهاية الشهر الجاري واعفاء الغرامات عليها وعلى المسقفات - تفاصيل حملة تفتيشية مكثفة على المدارس الخاصة الصحف الأردنية تستأنف الصدور ورقياً الثلاثاء إجراءات شديدة بحق المتهربين ضريبيا المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الدفاع المدني يتعامل مع عدد من حرائق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية والمثمرة مدير مستشفى بسمة يدعو لعدم مراجعة العيادات إلا للضرورة منعاً لأكتظاظ المواطنين 560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا عجلون: ١٤٨ مسجدا تفتح أبوابها لأداء خطبة وصلاة الجمعة تعميم من " الأوقاف" حول إجراءات للوقاية عند الذهاب للمساجد لأداء صلاة الجمعة المقبلة "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية مطالب بتوفير السلامة المرورية لطريق الطفيلة الحسا التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك تعقيم المساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة بالكرك إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء مستشفى الجامعة: الف مراجع للعيادات الخارجية تزامنا مع عودة العمل إتلاف طنين من المواد الغذائية في الطفيلة الزراعة تسجل سلالة أغنام العواسي الأردنية والمعز الشامي مدينة الأمير محمد للشباب تحافظ على جاهزية مرافقها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-03-28 | 09:47 am

مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد

مسؤول ملف كورونا بالشمال يتوقع ارتفاع عدد الإصابات في إربد

جفرا نيوز ــ قال مسؤول ملف كورونا في الشمال/عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، وائل الهياجنة، إن 25 فريق استقصاء وبائي باشروا عملهم في المناطق الساخنة المحيطة بقصبة إربد، متوقعا ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

وأضاف الهياجنة أن الفرق ستجري الكثير من الفحوصات اليوم السبت، متوقعا حصر الفيروس وإبطاؤه في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الفرق الاستقصائية تبدأ العمل اليوم في "المناطق الساخنة” وهي قرى عزلت عن قصبة إربد مثل جحفية والمزار وإيدون وسوم الشناق وعالية والحصن والصريح والسنحل وحبكة.

وافترض الهياجنة من الفرق التي يتكون الفريق منها من 3-4 أشخاص حصر جميع المخالطين للحالات المصابة والذين قد يكونوا حاملين صامتين للفيروس. وأشاد بالتزام أهالي إربد بالإجراءات التي تشمل التباعد الاجتماعي والتزام البيوت.

من جهته، توقع مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي محمد الغزو، زيادة عدد الحالات المصابة بسبب زيادة عدد الفحوصات، إذ وصل مساء الجمعة إلى المستشفى 200 عينة.

وكشف الغزو أن المستشفى الذي يضم حالياً أكثر من 70 مصاب في قسم العزل في المستشفى، رفع عدد الأسرة الطبية المخصصة لعزل المصابين بالفيروس من 100 إلى 200 سرير.

وأشار إلى استقرار وضع المرضى الصحي المتراوحة أعمار بين عامين و 81 عاما، واصفاً إياه بالـ "جيد جداً”. كما توقع مدير المستشفى خروج عدد من المصابين خلال اليومين المقبلين بعد تأكد تعافيهم.