المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط السماح لمحطات الوقود بالعمل حتى 10 مساءً اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة مستشفى الجامعة يعلن آلية العودة التدريجية لعمل العيادات عودة دور المياه في المملكة "كالمعتاد" وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل للأردن رفع العزل عن بناية سكنية بمنطقة البارحة في إربد بعد (17) يوما الفراية: تعديل مدة الحجر الصحي الإلزامي من (17) إلى (14) يوماً توقيف أحد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-03-28 | 07:51 pm

(297) عينة فحص قامت بها فرق الاستقصاء الوبائي في إربد اليوم

(297) عينة فحص قامت بها فرق الاستقصاء الوبائي في إربد اليوم

جفرا نيوز - رجح رئيس لجنة الإغاثة الطبية في نقابة أطباء إربد "فريق وطن" الدكتور صدام الشناق، انتهاء المرحلة الأولى من عملية الاستقصاء الوبائي في المحافظة يوم غد الأحد.

وبين الشناق، اليوم السبت، عقب الانتهاء من الجولة التي قامت بها فرق الاستقصاء، أن فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في الميدان وعددها 25 فريقاً على وشك الانتهاء من المرحلة الأولى للمسوحات الميدانية التي تجريها في جميع مناطق محافظة إربد، لافتاً إلى أن التركيز تم خلال اليومين الماضيين على ما يعرف بالبؤر الساخنة لوجود فيروس كورونا في المحافظة.

وأوضح الشناق، أنه تم اليوم أخذ 297 عينة لأشخاص مخالطين في مناطق البؤر الساخنة أشارت الدلائل الأولية إلى إمكانية كبيرة بعدم إصابتهم بالفيروس.

ولفت، إلى أن المرحلة الثانية من الأشخاص الذين تم سحب عينات منهم في المرحلة الأولى ستبدأ الثلاثاء المقبل ليصار بعد الانتهاء منها إلى الدخول بالمرحلة الثالثة والأخيرة بعد ثلاثة أو أربعة أيام من انتهاء المرحلة الثانية؛ للتأكد تماماً من الوضع الصحي لمجموع الحالات التي تم سحب عينات منها في المرحلتين الأولى والثانية.

وأشاد بتعاون المواطنين وتفهمهم واستجابتهم السريعة مع فرق الاستقصاء ما انعكس على حجم ونوعية الإنجاز في القيام بأكبر عدد من الفحصوات وسحب العينات التي ستظهر نتائجها خلال الساعات الأربع القادمة.

وأشار الشناق إلى أن جميع الحالات التي تم سحب عينات منها وفحصها أولياً لم تظهر عليها أعراض المرض، مما يبشر بنتائج مريحة تنعكس على عدد الحالات المصابة في المحافظة.