كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط السماح لمحطات الوقود بالعمل حتى 10 مساءً اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة مستشفى الجامعة يعلن آلية العودة التدريجية لعمل العيادات عودة دور المياه في المملكة "كالمعتاد" وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل للأردن رفع العزل عن بناية سكنية بمنطقة البارحة في إربد بعد (17) يوما الفراية: تعديل مدة الحجر الصحي الإلزامي من (17) إلى (14) يوماً توقيف أحد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة "التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-03-28 | 08:12 pm

11حالة جديدة بفايروس كورونا والعدد الاجمالي 246 حالة و3 حالات بوضع حرج

11حالة جديدة بفايروس كورونا والعدد الاجمالي 246 حالة و3 حالات بوضع حرج

جفرا نيوز- قال وزير الصحة سعد جابر، السبت، إن 11 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد سجلت في الأردن اليوم، منها 5 حالات من اربد وحالة مخالطة لاحد المرضى وحالة مخالطة لابنتها القادمة من النرويج و3 حالات من احدى الفنادق اثنين منهم قادمين من بريطانيا وحالة من بغداد، فيما يجري الاستقصاء عن الحالة الأخيرة.

واضاف جابر خلال ايجاز صحفي، أنّ العدد الكلي للحالات المسجلة بلغ 246 حالة، بما فيهم المتعافيين والمسنة المتوفية منتصف ليلة الجمعة السبت.

وأعلن جابر عن بدء إخلاء الأشخاص المتواجدين في الحجر الصحّي من فنادق البحر الميت والعاصمة عمّان اعتباراً من الاثنين المقبل.

"الأشخاص الذين سيخرجون سيخضعون لحجر منزلي لمدة 14 يوماً بعد إخلائهم(...) أرجو عدم زيارتهم في منازلهم أو مخالطتهم لحين انتهاء الحجر المنزلي لاسبوعين." بحسب جابر

وقال جابر إنه جرى زيادة اعداد فرق التقصي في اربد، كما جرى زيادة اعداد الفحوصات المخبرية.

وبخصوص العاصمة عمان قال جابر إن "عند زيادة العدد في احد الاماكن نخبر الجهات الامنية لحصر المنطقة للتأكد من المكان..."

وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة، قال إنّ انخفاض اعداد الاصابات لا يعني زوال الخطر أو القلق.

وأضاف العضايلة خلال الايجاز الصحفي، أنّ الأمور ما زالت بحاجة إلى الحذر الشديد، وإلى التقيّد بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، والالتزام بحظر التجوّل، والإجراءات الاحترازيّة الصارمة التي اتخذتها الحكومة.

وبين أنّ دول العالم التي انتشر فيها الفيروس شهدت تبايناً في أعداد الحالات بين يوم وآخر، وانخفاض الأعداد لهذا اليوم ليس مؤشّراً على بدء زوال هذا الوباء أو القضاء عليه.

"نأمل أن يأتي سريعاً اليوم الذي نعلن فيه بشكل رسمي انتهاء هذا الوباء، والقضاء عليه بشكل نهائي، لتعود الحياة إلى طبيعتها، حيث أن سرعة مجيء هذا اليوم تعتمد عليكم أنتم، وعلى وعيكم، وعلى مدى التزام الجميع بتعليمات السلامة العامّة والوقاية، وعدم مخالطة الآخرين"، وفق العضايلة.

وأكّد، أنّ استمرار حظر التجوّل يعتمد على مدى التزام المواطنين، متأملاً أن يكون التزاماً كاملاً، وعدم الخروج إلّا ضمن التعليمات.

وأشار إلى انه منذ بدء الأزمة، جسّدنا بتعاوننا ووعينا وجهودنا المشتركة معنى (الأردن الأنموذج)، الذي يريده جلالة الملك عبدالله الثاني والذي تضع جميع مكوّناته مصلحة الوطن العليا فوق كلّ اعتبار؛ وأن نستمرّ بتجسيد هذا المفهوم حتى انتهاء الأزمة.

وبين أن "اليوم، لمسنا انسياباً جيّداً لوصول المواد الأساسيّة للمواطنين بعد تفعيل خدمة التوصيل، والسّماح قبل ذلك للمواطنين بشراء حاجيّاتهم سيراً على الأقدام".

وقال العضايلة، إن الحكومة ستواصل اتخاذ المزيد من الإجراءات والقرارات، وفق الملاحظات التي ترد، بما يسهّل على جميع المواطنين التزوّد بالحاجات الأساسيّة، وسيتم متابعة الملاحظات والمقترحات أوّلاً بأوّل.