بني صخر يمنحون عطوة اعتراف بالقتل لمدة 6 شهور بقتل ابنهم حمزة الجحاوشة الأمن العام ينفي وقوع حريق داخل احد المنازل نتج عنه وفيات العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الكساسبة %3.88 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل (9) وفيات و(943) إصابة جديدة بفيروس كورونا الملك يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "الزراعة": نتابع تحركات الجراد الصحراوي في الدول المجاورة والوضع مطمئن حاليا ربع الشباب الأردنيين يرغبون في الهجرة للخارج الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-03-29 12:58 pm

الصين مستعدة لمشاركة الأردن تجربتها في علاج الفيروس

الصين مستعدة لمشاركة الأردن تجربتها في علاج الفيروس

جفرا نيوز - قال السفير الصيني في الأردن بان ويفانغ الأحد، إن "الصين مستعدة في الوقت المناسب لمشاركة تجربتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وطرق علاجه مع الأردن؛ للمساعدة على استقرار الوضع الوبائي، والسيطرة عليه".
وتابع السفير في بيان صحفي صادر عن السفارة الصينية في عمّان :"اتخذ الأردن إجراءات احترازية حاسمة وعازمة في ظل انتشار الوباء، ونحن نقدر عاليا ذلك. ولدعم الجانب الأردني لمكافحة الوباء، نساعد الجانب الأردني لشرائه مواد صحية من كافة أنواعها، وإهدائه حزمة من كواشف الاختبار".
وأكد السفير الصيني استعداد الصين لمواصلة تعزيز التعاون مع الجانب الأردني.
كما أعربت الشركات الصينية عن دعمها من خلال التبرع للأردن، وفق السفير.
وقال السفير: " أعربت الحكومة الأردنية، والشعب الأردني الصديق عن تعاطفهم ودعمهم الكبير للشعب الصيني في معركته العظيمة ضد الوباء، وفي لحظة حاسمة من معركة مقاومة ووهان، جاءت رسالة مواساة أرسلها جلالة الملك عبدالله الثاني، بالإضافة إلى الأردنيين من كافة أطياف المجتمع، الذين عبروا عن دعمهم، وقدموا دعما ماديا ومعنويا ثمينا".
وفي حديثه عن تعامل الصين مع الفيروس قال، إن النظام الاجتماعي في الصين بدء يتعافى تدريجا، وتم استئناف العمل والإنتاج بشكل ملحوظ،وباستثناء مقاطعة هوبي، تجاوزمتوسط معدل استئناف العمل في عموم الصين 95%.
وأضاف السفير في بيان صحفي صادر عن السفارة الصينية في عمّان: "عاد الاقتصاد الصيني للانتعاش مجددا بعد فترة توقف مؤقتة".
وفي حديثه عن أزمة كورونا قال، إن"المحنة تحولت إلى منحة، حيث أخذت الأعمال أشكالا جديدة لها، فتم تعزيز خدمة الجيل الخامس، الاقتصاد عن بعد، التعليم عن بعد،العلاج والعمل عن بعد".
وقال، إنه منذ بداية الوباء، أوقفت الصين السياحة الخارجية للمواطنين، وأرسلت رحلات طيران مستأجرة لإعادة أفراد مقاطعة هوبي الذين تقطعت بهم السبل في الخارج.
"في الوقت الحاضر، قدمت الصين أشكالا متعددة من المساعدات لما يزيد عن 100 دولة" وفق السفير.