الإعلان عن الخطوات الواجب اتباعها لإعادة فتح المراكز الرياضية الأمن العام ينفي وقوع حريق داخل احد المنازل نتج عنه وفيات العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الكساسبة %3.88 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل (9) وفيات و(943) إصابة جديدة بفيروس كورونا الملك يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "الزراعة": نتابع تحركات الجراد الصحراوي في الدول المجاورة والوضع مطمئن حاليا ربع الشباب الأردنيين يرغبون في الهجرة للخارج الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-03-29 01:32 pm

كيف تتجنب الإصابة بعدوى كورونا في المحال التجارية والأماكن العامة؟

كيف تتجنب الإصابة بعدوى كورونا في المحال التجارية والأماكن العامة؟

جفرا نيوز - رصد
نصح الخبير الروسي الدكتور ليونيد راشال، بارتداء القفازات في المحال التجارية، والقيام بتطهير الهواتف المحمولة، والابتعاد لمسافة بين متر ومترين من الآخرين للوقاية من فيروس كورونا.
وقال الدكتور راشال رئيس اتحاد المجتمع الطبي الوطني في روسيا، لوكالة "نوفوستي" اليوم: "في المتاجر استخدم القفازات عند أخذ العربة. وفي المراحيض العامة، استخدم المناديل أو قطعة من ورق التواليت عندما تحتاج إلى تصريف المياه أو فتح الباب. وقم بغسل وتطهير اليدين بانتظام، وعالج الهواتف المحمولة بمطهر خاص، هذه هي القواعد الهامة التي يجب مراعاتها بشكل خاص وبدقة في زمن انتشار فيروس كورونا".
وأوضح أنه من "الضروري تجنب الاتصال بالأشخاص الذين يعانون من علامات أمراض الجهاز التنفسي، والابتعاد عن زيارة الشركات الكبيرة، والحفاظ على مسافة متر ونصف إلى مترين عن الآخرين إن أمكن، وتجنب العناق والتقبيل في الاجتماعات، كما يجدر ارتداء الأقنعة والكمامات عند ظهور العلامات الأولى لسيلان الأنف أو السعال، والعطس والسعال فقط في الوشاح أو المناديل".
وحسب الدكتور راشال، من المستحيل على المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أن يأتوا إلى العيادات العامة، فعندما تظهر علامات المرض عليهم، يجب على المريض أن يستشير مشغلي مركز الاتصال عن بعد أو الاتصال بعامل طبي للحضور إلى منزله، لآن خروجه يعرض الآخرين للعدوى بمن فيهم الأطباء والعاملون في العيادات العامة.
وفي الوقت نفسه، أكد الطبيب والخبير المعروف على نطاق واسع في روسيا، أنه من المستحيل التخلص تماما ونهائيا من تهديد فيروس كورونا المستجد.
المصدر: نوفوستي