الإعلان عن الخطوات الواجب اتباعها لإعادة فتح المراكز الرياضية الأمن العام ينفي وقوع حريق داخل احد المنازل نتج عنه وفيات العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الكساسبة %3.88 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل (9) وفيات و(943) إصابة جديدة بفيروس كورونا الملك يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "الزراعة": نتابع تحركات الجراد الصحراوي في الدول المجاورة والوضع مطمئن حاليا ربع الشباب الأردنيين يرغبون في الهجرة للخارج الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-03-29 02:14 pm

العضايلة: سنعلن عن خطة خروج المتواجدين في الحجر الصحي ابتداءً من صباح الاثنين

العضايلة: سنعلن عن خطة خروج المتواجدين في الحجر الصحي ابتداءً من صباح الاثنين

جفرا نيوز - كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الحكومة ستعلن مساء اليوم الأحد عن خطة لخروج المتواجدين في الحجر الصحي بفنادق البحر الميت وعمان وغيرها من المناطق ابتداء من صباح يوم غد الاثنين.
وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي مشترك مع وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن الخطة ستتضمن الإجراءات الصحية الاحترازية للمتواجدين في الحجر الصحي والذين يبلغ عددهم حوالي 5 آلاف شخص، وكيفية نقلهم، والنصائح والإرشادات لأسرهم في كيفية التعامل والتواصل معهم خلال مرحلة الحجر المنزلي التي ستلي هذه الفترة، وذلك حرصاً على سلامتهم، وصحة أسرهم وأحبّتهم.
وحول التصاريح الورقية التي تخوّل حامليها الحركة أثناء حظر التجوّل، أكد العضايلة أن العمل جار لوضع آلية إلكترونية للتصاريح، ويتم تقييم هذه الآلية من النواحي الأمنية واللوجستية، مؤكداً أن فور اكتمال مراحل التحقّق من هذه الآلية، سيتم الإعلان عن بدء عملها خلال الأسبوع الحالي.
وفيما يتعلق بالمواد المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، أشار العضايلة إلى أن ما نُشر عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظة الطفيلة عار عن الصحة؛ مبيناً أنه حسب تأكيدات وزارة الصحة والخدمات الطبيّة الملكيّة، لم تسجل إلى الآن أي حالات إصابة مؤكدة في هذه المحافظة.
وحول توجهات الحكومة والفرق الرسمية لعزل مناطق جديدة، جدّد وزير الدولة لشؤون الإعلام التأكيد على أن إجراءات العزل على المستوى المحلي تتم بتوصية من اللجنة الوطنية للأوبئة، وذلك بعد دراستها وتقييمها للحاجة الفعلية لتنفيذ مثل هذه الإجراءات، مبيناً أنّه لم يصدر عن اللجنة توصية بخصوص إجراءات عزل جديدة لمناطق أخرى في الأردن حتى الآن.
ولفت إلى أن وزارة الصحة عززت أعداد فرق الاستقصاء الوبائي، بهدف التوسع في تنفيذ فحوصات الكشف عن الإصابة بالفيروس وتتبُّع المخالطين للمصابين، مؤكدا أن هذا الإجراء يتزامن مع تمكن المملكة من تعزيز مخزونها الاستراتيجي من فحوصات الكشف عن مرض الكورونا، مشيرا إلى جهود جلالة الملك عبد الله الثاني الحاسمة بخصوص سرعة تأمين أكثر من 100 ألف جهاز فحص للكشف عن المرض.
وأشار العضايلة إلى أن الحكومة ستعلن في وقت لاحق اليوم آلية عمل البنوك ومحلات الصرافة خلال الأيام المقبلة، بهدف التسهيل على المواطنين والتخفيف عليهم للحصول على الأموال اللازمة لهم.
واختتم العضايلة الإيجاز بالقول: "حماكم الله، وحمى صحّتكم، وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته، والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء. نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم"