الإعلان عن الخطوات الواجب اتباعها لإعادة فتح المراكز الرياضية الأمن العام ينفي وقوع حريق داخل احد المنازل نتج عنه وفيات العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الكساسبة %3.88 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل (9) وفيات و(943) إصابة جديدة بفيروس كورونا الملك يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "الزراعة": نتابع تحركات الجراد الصحراوي في الدول المجاورة والوضع مطمئن حاليا ربع الشباب الأردنيين يرغبون في الهجرة للخارج الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-03-29 02:31 pm

المدن الصناعية تواصل الإنتاج لتزويد السوق المحلية بالسلع

المدن الصناعية تواصل الإنتاج لتزويد السوق المحلية بالسلع

جفرا نيوز - أكدت شركة المدن الصناعية الأردنية مواصلة عجلة الإنتاج؛ لتزويد السوق المحلية بمختلف المنتجات والسلع الأساسية التي تصنعها الشركات الصناعية المستثناة من قرار الحظر، تزامنا مع عمليات رش وتعقيم لمختلف مواقعها بالتنسيق مع الجهات الرسمية.
وبينت الشركة في بيان الأحد، أنها عملت وبالتنسيق مع الجهات المعنية، على رأسها الجهات الأمنية، على تسهيل إصدار تصاريح للمستثمرين والعمالة لتأمين حركتهم؛ حفاظا على ديمومة الإنتاج وتوفير متطلبات السوق من السلع والمواد الغذائية.
وقال مدير عام الشركة عمر جويعد، إن الشركة شكّلت خلية طوارئ منذ مطلع الأسبوع الماضي، ضمت جميع إدارات المدن الصناعية العاملة، وربطها مباشرة مع فريق الطوارئ في الإدارة العامة، لمتابعة عمل الفرق الميدانية التي تتواصل مباشرة مع الشركات الصناعية لضمان إدامة الخدمات داخل المدن الصناعية ووصولها للاستثمارات من مياه وكهرباء وخدمات النظافة والأمن وغيرها.
وتقوم فرق ميدانية من الشركة بحملات رش دورية مجانية، وتعقيم مداخل ومرافق المدن الصناعية والشوارع الرئيسية، بالتنسيق مع البلديات في كل محافظة، والتأكد من جاهزية الشركات الصناعية وضمان اتباع طرق الوقاية والسلامة في مختلف مراحل الإنتاج وتزويدها بأرقام الطوارئ، ومراقبة عمليات التسوق في محلات "السوبرماركت" داخل المدن الصناعية والإشراف عليها.
وتقوم فرق متخصصة بتعقيم أماكن سكن العمال الوافدين في المدن الصناعية، والتنسيق مع إدارة الشركات لتأمين احتياجات تلك العمالة لضمان عدم خروجهم من المدن والاختلاط مع الموظفين في ظل هذه الظروف.
وأشار جويعد إلى أنه تم تزويد المستشفيات والبلديات بمواد التعقيم والسلامة العامة، بأسعار رمزية وأخرى مجانية، لتسهيل عملها في تعقيم الطرق والأماكن العامة لتجاوز هذه الظروف.
مدير عام شركة مبيدكو محمد عويس، أكد قدرة الشركة على مواصلة الإنتاج في ظل التسهيلات وتصاريح حصلت عليها من الجهات الرسمية، مبينا أن الشركة جاهزة لإنتاج كميات كبيرة من المعقمات ومعدات السلامة العامة لتزويد السوق المحلية.
وأشاد عدد من المستثمرين الصناعيين، بالجهود التي بذلتها شركة المدن الصناعية الأردنية، إضافة إلى الجهود الرسمية التي أتاحت للصناعة الأردنية أخذ دورها في مثل هذه الظروف خاصة فيما يتعلق باستثناء الصناعات الدوائية والغذائية من قرار الحظر، وتسهيل حصولها على التصاريح اللازمة بالحد الأدنى لتلبية متطلبات السوق.
المدن الصناعية العاملة، التي تتبع لشركة المدن الصناعية، هي مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية في سحاب ومدينة الموقر الصناعية، إضافة إلى مدينة الحسن الصناعية في محافظة إربد، ومدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك، ومدينة العقبة الصناعية الدولية، ومدينة المفرق الصناعية.
بترا