كتلة هوائية لطيفة وانخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط السماح لمحطات الوقود بالعمل حتى 10 مساءً اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة مستشفى الجامعة يعلن آلية العودة التدريجية لعمل العيادات عودة دور المياه في المملكة "كالمعتاد" وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل للأردن رفع العزل عن بناية سكنية بمنطقة البارحة في إربد بعد (17) يوما الفراية: تعديل مدة الحجر الصحي الإلزامي من (17) إلى (14) يوماً توقيف أحد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة "التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-03-29 | 03:06 pm

مسح وبائي لعمارتين في اربد اثر اصابة (13) شخصا فيهما -(تفاصيل)

مسح وبائي لعمارتين في اربد اثر اصابة (13) شخصا فيهما -(تفاصيل)

جفرا نيوز - تجري فرق الاستقصاء الوبائي في اربد  مسحا شاملا لعمارتين سكنتين بعد ورود معلومات عن اصابة 13 شخصا كانوا مقيمن فيهما من طلبة عرب 48 موجودين حاليا في فلسطين.

واوعز محافظ اربد رضوان العتوم باغلاق العمارتين لتمكين فرق الاستقصاء الوبائي من اجراء الفحصوات اللازمة واخذ العينات من جميع المتواجدين فيهما فيما احكمت قوى امنية سيطرتها في محيط العمارتين.

واشار مسؤول ملف كورونا في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة إلى ان هناك تطابقا في اسماء المصابين الذين تم الكشف عن هويتهم من خلال احد اساتذتهم في الجامعة الذي ورده اتصال من احد الطلبة أن نتائج فحوصاتهم التي اجريت في اسرائيل جاءت ايجابية وبين الاسماء التي اوردها شهود عيان في العمارتين.

وبين رئيس لجنة الاغاثة الطبية في نقابة الاطباء لفرع اربد الدكور صدام الشناق ان المصابين المتواجدين حاليا في فلسطين وعددهم 13 طالبا غادروا الاردن في 26 الشهر الجاري مشيرا الى انه تجري عملية تتبع واستقصاء لجميع الاشخاص المتواجدين حاليا في العمارتين وهم من الطلبة العرب ومعرفة من خالطوا خلال الفترة الماضية لافتا الى ان سيصارالى التوسع بعملية الاستقصاء في كامل المنطقة التي تتواجد فيها العمارتين.

ورجح الشناق بحسب المعلومات الاولية التي استقتها الفرق الطبية من شهود عيان ان يكون مصدر الاصابة من شخص او اشخاص مخالطين لعرس اربد. الرأي