الوزير والعين الاسبق سامي جودة في ذمة الله الرزاز : كورونا " عطلتنا " عن دمج وزارات ومؤسسات أخرى ... ونحن انجزنا الاصلاح الاداري وطبقنا الشفافية والعدالة والنزاهة ! 30 إصابة جديدة بكورونا في مأدبا توقعات بفتح صالات المطاعم الشعبية والسياحية والفنادق و المقاهي ضمن أجراءات مشددة والقرارات ستصدر اليوم خلية الأزمة «تقترح» آلية جديدة للتعامل مع القادمين عبر الحدود البرية والد الطالب الشخانبة الذي احرق نفسة : لن ندفنه حتى نقتص من المتسببين القبض على شخصين وضبط مواد مخدرة في مطار الملكة علياء والمفرق إغلاق بلدية المزار الشمالي بعد إصابة موظفة بكورونا تسجيل وفاتين بفيروس كورونا في مستشفى الجامعة الأردنية الاربعاء.. تراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة اليوم وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في جامعة الإسراء الأردنيون يترقبون قرار الحكومة حول عودة المدارس اليوم ..تفاصيل الحكومة تحدث تصنيف الدول التي تستقبل منها مسافرين وفيات الاربعاء 30-9-2020 الاستئناف تفسخ قرار بداية السلط الموافقة على إشهار اعسار شركة لافارج أقل معدل طب بشري تنافس 98٫2٪ في مؤته وأعلاه في الأردنية 99٫4٪ الأمن العام: فيديو إطلاق النار ليس بالأردن تحويل مدرسة بالأغوار للتعلم عن بعد الحرارة تنخفض قليلا الأربعاء إغلاق بلدية الشفا في عجلون
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-03-29 05:18 pm

الحوراني لـ "ميلودي" : علينا التحضير لما بعد "كورونا" واستثمار جميع الطاقات التي نملكها والاعتماد على انفسنا

الحوراني لـ "ميلودي" : علينا التحضير لما بعد "كورونا" واستثمار جميع الطاقات التي نملكها والاعتماد على انفسنا


  جفرا نيوز - قال الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لمجموعة الحوراني عبر مقابلة مع اذاعة "ميلودي " بانه يجب علينا ان نفكر فيما بعد "كورونا " وان نبدأ بالعمل على التطهير العام في كافة المؤسسات والجامعات والمدارس ..ونحن كمجموعة الحوراني بدأنا هذا الامر بمبادرة ذاتية منذ 3 ايام في جامعة عمان الاهلية ومجموعة مدارس الجامعة وكافة الشركات والمصانع والفنادق التابعة للمجموعة .
واضاف الحوراني عبر المقابلة الاذاعية : ان رسالتي لاصحاب المؤسسات الاخرى الان هي وقفتنا التي يظهر بها المواطن الصالح وتظهر فزعة النشامى فالدولة بحاجة لكل مواطنيها ونحن بحاجة لها ،ولا بد ان يكون لكافة الشركات والهيئات دورفعال في تأكيد الانتماء والولاء للوطن ويجب علينا جميعا عدم التقصير باي نوع من التبرعات سواء عينية او مادية سواء عن طريق الجمعيات او من خلال الوزرات او الهيئات ، فالكل يجب ان يكون له دور فاعل .
واشار الحوراني الى انه لدينا حملة "جمعيات" للعمال العاطلين عن العمل وعمال المياومة والاشخاص الذين تقطعت بهم السبل ودورنا ان نكون رديف لهم لحين عودة الحياة لطبيعتها وتعود العجلة الاقتصادية الى الدوران .
وقال : لا بد من الاستفادة من هذه التجربة ، فنحن نمتلك زراعة وصناعة ولسنا بحاجة للاستيراد من الخارج وعندما ندعم قطاع الصناعة والتجارة والثروة الحيوانية بالذات سيتم تشغيل اكبر عدد من الأردنيين وعندها سنحقق اكبر انجاز بأن نبقى واقفين على اقدامنا دون الحاجة الى أحد .
وشدد الحوراني بالقول : ان الدولة التي تمتلك اكتفاءاً ذاتيا في جميع القطاعات التعليمية والصناعية والزراعية وغيرها في مثل هذه الظروف لن تحتاج مساعدة اي جهة من الخارج لذلك علينا الاعتماد على سواعدنا وعلى انفسنا وعلينا تقدير النعم التي بين ايدينا وان نتحمل المسؤولية.
واكد الحوراني : ان لكل بلد نقاط ضغف ونقاط قوة ونحن لدينا طاقة بشرية قوية فلدينا "الانسان الذي هو اغلى ما نملك" ونحن متميزون في شتى المجالات وما علينا الا حسن استثمار جميع هذه الطاقات ، في مواجهة ما بعد "كورونا" وتداعيات اغلاق بعض الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات.