الزميل ماجد الأمير يقترح على نقابة الصحفيين تسديد كافة اشتراكات الاعضاء العضايلة: حظر التجول الشامل يوم الجمعة مستمر وزير الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا و(7) حالات شفاء - التفاصيل إدارة ترخيص السواقين والمركبات تستأنف الفحص العملي بدءاً من الخميس العمل تنفي انهاء خدمات أكثر من (200) عامل لدى أحد مصانع الألبسة في اربد تعديل أمر الدفاع 7 يعتمد مبدأ (ناجح/راسب) لتخصصي الطب البشري وطب الأسنان بلاغ يقضي بمباشرة المؤسسات والدوائر والمحاكم أعمالها اعتباراً من (31) أيار الجاري تأجيل أقساط شهري حزيران وتموز لمقترضي صندوق التنمية والتشغيل وفاة طفل سوري واصابة عدد من افراد عائلته بانفجار لغم ارضي في الحلابات الفراية: لا قرار جديد حول الحظر الشامل أو الجزئي للآن نقابة الصحفيين تقرر تمديد مهلة دفع الرسوم لــ 30 حزيران الزراعة تحذر الأردنيين من شراء فاكهة لم تنضج في الأسواق الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين طبيب أردني: كورونا تم تصنيعه وهذه هي الأدلة هذه الصورة المتوقعة لإعادة فتح دور العبادة في المملكة معلمون يتحدون “كورونا” ويبتكرون طرقا جديدة لإيصال رسالة التعليم العمل : تمديد فترة مغادرة الوافدين دون غرامات أجواء ربيعية معتدلة لثلاثة أيام وقف طرح العطاءات في بلديات الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2020-03-30 | 11:45 am

"جفرا نيوز" لقطات من قلب الحدث.. فدوى لعيونك الأردن

"جفرا نيوز" لقطات من قلب الحدث.. فدوى لعيونك الأردن


جفرا نيوز- محمود كريشان

الحمد لله رب العالمين.. الأردن الهاشمي الأمين، يمضي بثقة نحو الخروج من الأزمة.. بعزيمة وثقة وإيمان مطلق بالله تعالى ومن ثم تكاتف الجهود لتصب في سلامة الوطن الأحلى والأعلى.
"جفرا نيوز" تواصل رصد لقطات ميدانية من قلب الحدث.. حمى الله الأردن...

مقاطعة

نشطاء من أبناء الوطن طالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الدولة التعامل بشدة مع رؤوس الأموال الذين تخلوا عن الأردن في محنته.. ودعوا إلى حملة شعبية لمقاطعة استثمارات وصناعات ومنتجات من لم يتبرع للوطن في هذا الظرف الدقيق.
*****
عاجل.. إلى من يهمه الأمر

قال المهندس عبدالله عاصم غوشة، رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية لدى نقابة المهندسين الأردنيين، بخصوص استحداث خلية ازمة لقطاع الإنشاءات ، بانه لماذا لا يتم تدقيق مطالبات فواتير الاستشاريين والمقاولين إلكترونيا بهذه الفتره؟.. ولماذا لا تقوم امانه عمان والبلديات بالتدقيق إلكترونيا للمخططات؟.. ولماذا لا تجتمع اللجان المحلية واللوائية ( Skype) و لماذا لا يدقق ديوان المحاسبة إلكترونيًا؟.. واضاف ان هنالك العديد من الاعمال نستطيع عملها من البيت بواسطة الشبكة العنكبوتية وحتى عندما نخرج من الأزمة باذن الله نكون قد انجزنا شيئا وذلك حتى نحمي المؤسسات المتوسطة والصغيرة لافتا إلى ان الحجر المنزلي ليس اجازة
وناشد غوشة دولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز والجهات ذات العلاقة الأخذ بهذه الملاحظات الهامة بما يخدم الاقتصاد الوطني.
*****
ماذا قال الباشا؟..

اللواء المتقاعد " مخابرات عامة" عبدالرحيم باشا الزعبي قال الأردن في نفق وسيعبره بأمان باذن الله ومن ثم بجيشه وشعبه وأجهزته الأمنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
*****
اعتذار وافتخار
الإعلامي الرياضي الكبير الأستاذ سمير جنبات قال:
"الملف صفر" برنامج يستحق الإحترام.. ومعده ومقدمه محمد الجغبير، يستحق مني الإعتذار!
قبل فترة وجيزة، علّقت على منشور ترويجي لبرنامجه، فانتقدته بفظاظة على خطأ لغوي، وتجاهلت المحتوى الأساسي.. أعتقد أن للتلفزيون الأردني أن يفخر بمثل هذا البرنامج.
*****
ماذا قال هايل عبيدات؟

مدير مؤسسة الغذاء والدواء د. هايل عبيدات الذي أحيل إلى التقاعد امس كتب على صفحته في الفيس بوك:
على مدار ما يقارب ثماني سنوات كنتم زميلاتي وزملائي اهل الطيب والخلق والعلم وانتم تقفون شامخين على جدران الوطن الأعز قابضين على الجمر وحيث ارتهنت بكم ومعكم بالاخلاص والإيثار وانتم المخلصين ....اما وقد حان وقت الرحيل وحيث تم ابلاغي بقرار مجلس الوزراء احالتي على التقاعد مفسحا الطريق لغيري من أبناء الوطن فإني أودعكم واستودعكم على الخير والأمل وانتم ومؤسستكم ذا مهابة وعلم ومهنيه وبأس ودون خوف في الحق في خدمة اردننا الغالي واهله في ظل القياده الهاشمية لجلالة الملك عبدالله الثاني ومتمنيا لكل فرد منكم كل الخير والنجاح والسؤدد وحماكم الله وشكرا لكم ولكل من تعاون معنا من داخل المؤسسه وخارجها ومن كافة الاطياف في قطاعات الغذاء والدواء وغيرها......ودمتم وعاش الأردن قويا أمنا ومنيعا في ظل القياده الهاشمي
*****
السفير غوشة

السفير الأردني في أذربيجان سامي غوشة أعلن دوام سفارتنا على مدار الساعة للتواصل مع أبناء الجالية الأردنية هناك وخدمتهم.. غوشة أعلن ان جميع الأردنيين في أذربيجان بألف خير.
*****
 
بلاغ..

بعض أسواق بيع اللحوم والدواجن والخضروات في حي المدينة الرياضية دخلة فندق الأرز تقوم برفع الأسعار على المستهلك.
*****
هذا الرجل؟..

رجل الأعمال الناشط الوطني عادل الحراسيس يواظب منذ بداية الأزمة لتسخير كافة إمكانياته لخدمة أبناء المجتمع المحلي في حي الطفايلة ومناطق الدوار الثاني والأول في جبل عمان.
*****
د. المحيسن

رئيس نادي خريجي الجامعات الباكستانية في الأردن د. زيد احمد المحيسن وبحكم كونه الخبير في الإدارة المحلية والطوارئ يواصل نشر ارشادته القيمة لتكون في خدمة كافة الجهات المعنية في هذا الظرف الدقيق.
*****
 
سوق سوداء
سوق سوداء حقيقية يشهدها قطاع بيع السجائر حافلة بالاستغلال في هذا الظرف الصعب

Kreshan35@yahoo.com