العمل تنفي انهاء خدمات أكثر من ٢٠٠ عامل لدى أحد مصانع الألبسة في اربد تعديل أمر الدفاع 7 يعتمد مبدأ (ناجح/راسب) لتخصصي الطب البشري وطب الأسنان بلاغ يقضي بمباشرة المؤسسات والدوائر والمحاكم أعمالها اعتباراً من (31) أيار الجاري تأجيل أقساط شهري حزيران وتموز لمقترضي صندوق التنمية والتشغيل وفاة طفل سوري واصابة عدد من افراد عائلته بانفجار لغم ارضي في الحلابات الفراية: لا قرار جديد حول الحظر الشامل أو الجزئي للآن نقابة الصحفيين تقرر تمديد مهلة دفع الرسوم لــ 30 حزيران الزراعة تحذر الأردنيين من شراء فاكهة لم تنضج في الأسواق الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين طبيب أردني: كورونا تم تصنيعه وهذه هي الأدلة هذه الصورة المتوقعة لإعادة فتح دور العبادة في المملكة معلمون يتحدون “كورونا” ويبتكرون طرقا جديدة لإيصال رسالة التعليم العمل : تمديد فترة مغادرة الوافدين دون غرامات أجواء ربيعية معتدلة لثلاثة أيام وقف طرح العطاءات في بلديات الأردن العقبة: غرامات بدل أرضيات على مئات حاويات البضائع خلال الحظر المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة نسبيا التعايش مع “كورونا” يفرض أجندته في ملفي النواب والحكومة الحكومة تدرس احالة من بلغت خدمتهم 28 عاما فأكثر الى التقاعد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-03-30 | 06:46 pm

الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا

الفراية : سيتم اخلاء (1148) من المحجور عليهم من غير الأردنيين غدا

** إخلاء 3337 من أصل 3679 مواطناً في البحر الميت و1311 موطناً من فنادق عمّان من أصل 2026 و16 مواطناً في العقبة

** العميد الفراية يهيب باستخدام تصاريح الحركة للغاية التي صرفت من أجلها

** تطهير منازل المصابين بفيروس الكورونا في إربد ومركز حدود جابر

** تشكيل 110 عيادات متنقلة بينها 25 بمحافظة إربد

** "القيادة العامة" تؤكد أنّ قرار عزل محافظة إربد جاء للحفاظ على سلامة مواطنيها

جفرا نيوز - قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، إنّه تمّ تنفيذ المرحلة الأولى لخطة إخلاء المواطنين الأردنيين من المحجور عليهم فنادق البحر الميت وعمّان والعقبة وذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين.

وأضاف العميد الفراية خلال إيجاز صحفي قدمه من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الإثنين: أنه تمّ إخلاء 3337 من أصل 3679 في البحر الميت، و1311 موطناً في فنادق عمّان من أصل 2026 ، بالإضافة إلى 16 مواطناً في العقبة.

وأشار العميد الفراية، إلى أنّه تمّ نقلهم جميعاً بواسطة تطبيقات النقل الذكية وبأكبر قدر ممكن من إجراءات السلامة للمجور عليهم.

وقال العميد الفراية إنه سيتم يوم غدٍ الثلاثاء تنفيذ المرحلة الثانية للإخلاء، إذ سيتم إخلاء 1148 شخصاً من حملة الجنسيات غير الأردنية.

وأهاب العميد الفراية، باستخدام تصاريح الحركة خلال حظر التجول استخدامها للغاية التي صرفت من أجلها وحسب التعليمات الصادرة، وحتى صدور تعليمات جديدة بهذا الخصوص.

وقال الفراية: إنّ فرق التطهير الكيماوي التابعة لسلاح الهندسة الملكي قامت بتنفيذ المهام الموكلة إليها على أكمل وجه، مضيفاً: "تمّ تطهير منازل المصابين بفيروس الكورونا المعزولة في محافظة إربد ومركز حدود جابر".

وأشار الفراية إلى أنّ مديرية الدفاع المدني تعاملت خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 7605 حالات مرضية مختلفة، كما قامت المديرية بتنفيذ عمليات تطهير بيولوجي واسعة شملت مؤسسات حكومية وفنادق ومساكن، بالإضافة إلى تشكيل 110 عيادات متنقلة وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للإسعاف ونقابة الأطباء الأردنيين.

وأوضح أنّ هذه العيادات توزعت على جميع محافظات المملكة، حيث تم تخصيص 25 عيادة لخدمة محافظة إربد لتقديم الخدمة الطبية وصرف بعض الأدوية بهدف التخفيف عن المواطنين.

كما قامت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بتأمين الحماية للبنوك ومحال الصرافة ومراقبة الالتزام بالإرشادات الأمنية والوقائية حيث أثبت الأردنيون مرة أخرى التزامهم ووعيهم العالي، بحسب العميد الفراية.

وقال مدير عمليات خلية أزمة كورونا: "تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة أنّ قرار عزل محافظة إربد جاء للحفاظ على سلامة مواطنيها، وأنّ الحكومة ملتزمة بتأمين المحافظة وضواحيها بالمواد الأساسية والضرورية"، مثمناً حرص المواطنين على الالتزام بالإرشادات الطبية والأمنية.