كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة الرزاز: اخذنا بغالبية توصيات لجنة الاوبئة .. والفيروس ليس مؤامرة استثناء مصليات النساء من قرار فتح المساجد تمديد رخص الادخال المؤقت للمركبات الأجنبية وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي "التنمية والتشغيل" تعود للعمل الأحد المقبل الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية الخاصة بتحديد المواعيد قبل مراجعتها ورقم جديد لمركز اتصال خدماته سرقة محول في محطة بئر زبدة بالطفيلة إدارة السير لسائقي حافلات النقل عليكم الإلتزام بهذه الشروط السماح لمحطات الوقود بالعمل حتى 10 مساءً اليابان تقدم حوالي مليون دولار لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة المجلس القضائي يعدل تاريخ بدء استكمال المدد والمهل الموقوفة مستشفى الجامعة يعلن آلية العودة التدريجية لعمل العيادات عودة دور المياه في المملكة "كالمعتاد" وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل للأردن رفع العزل عن بناية سكنية بمنطقة البارحة في إربد بعد (17) يوما الفراية: تعديل مدة الحجر الصحي الإلزامي من (17) إلى (14) يوماً توقيف أحد المعتدين على خط مياه الديسي في القطرانة "التربية": زيادة أعداد المدارس المخصصة لعقد الامتحانات الوزارية أجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-03-31 | 11:09 am

إطلاق قناة تعليمية بلغة الإشارة لمناهج طلاب الثانوية العامة

إطلاق قناة تعليمية بلغة الإشارة لمناهج طلاب الثانوية العامة

جفرا نيوز - أعلن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عن إطلاق قناة تعليمية للطلاب الصم تحتوي على دروس مصورة بلغة الإشارة لطلاب الثانوية العامة الفرع الأدبي.

ووفقا لبيان المجلس، فبدأ تحميل الدروس الخاصة بمواد الحاسوب واللغة العربية (التخصص والمهارات) والتربية الإسلامية، مؤكدا أن الدروس الخاصة بالمواد كافة ستتوالى تباعاً إبتدءًا من اليوم.

ووضع المجلس آلية للتأكد من توافر المتطلبات الكفيلة بوصول المحتوى التعليمي للطلاب الصم المستهدفين، وذلك من خلال مراجعة المحتوى بعد تصويره من المعلمين المتخصصين ومن ثم عرضه على مجموعة منتقاة من الطلاب الصم لأخذ التغذية الراجعة وكذلك عرضه على خبير في ترجمة لغة الإشارة، ليتم تحميل الدروس بعد ذلك.

وسوف يقوم المجلس بالتوسع في عملية ترجمة المناهج للطلاب الصم بحيث تشمل في المستقبل القريب المرحلة الأساسية والفرع العلمي إذا اقتضت الضرورة.

وقام المجلس بفهرسة وتبويب المواد والوحدات الدراسية لكل مادة ليسهل على الطالب الوصول إلى المادة والوحدة التي يريدها.

ويمكن للطلاب الصم الوصول الى القناة التعليمية من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى على www.hcd.gov.jo على القائمة الرئيسية بعنوان "المناهج بلغة الإشارة" أو الدخول مباشرة الى قناة اليويتيوب وهي (HCD Education for Deaf).

ويؤكد المجلس على تصميمه على تقديم كل ما يمكنه من أجل مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة في هذا الظرف العصيب، ويؤكد على استعداده لتلقي التغذية الراجعة والمقترحات من الطلاب الصم لتحسين مضمون وشكل الدروس المصورة في هذه التجربة الفريدة.