ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل توجه لهيكلة "الصحة" واستحداث مديرية لإدارة الأزمات (مسودة نظام) منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق "الضريبة": ضريبة المبيعات تستحق على نشاط البيع ولا أعباء ضريبية عن فترة العطلة الرسمية بتوجيهات ملكية..... العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد العموش: الباص سريع "عمان - الزرقاء" مشروع تنموي هام ذو مردود اقتصادي كبير صناعة عجلون تدعو المحال التجارية للالتزام بالإجراءات الوقائية أمين عام المياه يتفقد إجراءات تزويد مياه الري بلدية دير أبي سعيد تستأنف العمل بمشروع الارصفة والأطاريف بمناطقها خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل الغذاء والدواء: اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة زواتي تطلع على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في "الكهرباء الوطنية"
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الثلاثاء-2020-03-31 | 04:36 pm

المشهد الأمني كما هو المشهد الصحي

المشهد الأمني كما هو المشهد الصحي

جفرا نيوز - بقلم عبد الله محمدالعبادي

ألف تحية وسلام لقوم أنت منهم ... الف تحية وسلام ل ( الرميل ) التي عانقت الصحراء لقد رسمت على وجهك صفات البدوي العاشق لأرضه... الف تحية وسلام لمن عاشوا خشونتها وجفاف أرضها وحرارة شمسها ... الف تحية وسلام لمن عاشوا قسوة العيش وحلكة الظلام ووحشة الليل دون خوف فاكسبته الشجاعة والاقدام والغيرة على الوطن ... الف تحية وسلام على رأسك المشيب وسلاما لعينيك المحدقتين على الوطن وأمنه ... والف تحية وسلام لوجهك المتجعد من غبار هذه الحياة بقسوتها .

ان الرجولة هي ثقافة النظرة وسط جهل العيون ، وهي حضارة الكلمة وسط الصمت ، وهي الذراع التي تمتد لتحمي ، وهي العقل الذي يفكر ليصون ، والقلب الذي ينبض ليغفر .

وان للرجولة لحظات وللخصومة لحظات ، فقد اقتضت الرجولة ان تتغلب على الخصومة في قول كلمة حق (سلامه حماد) لم يأخذ نصيبه من كلمة حق او انصاف ... بل نعرفه ناقدين لا منصفين ... انها ليست باخلاق المتخاصمين ...ألا يستحق هذا الانسان الوطني الاشادة والشكر والتقدير على ما قدمه ويقدمة للوطن؟؟ فلنقل جميعا كلمة حق في هذا الرجل من باب الإنصاف لا من باب التملق .

ألا يتذكر الأردنيون الانفلات الامني والخارجين عن القانون ؟
ألا يتذكر الأردنيون السكينة والطمانينة وأنه لا يعصى على الدولة شي؟
ألا يتذكر الأردنيون ظاهرة المخدرات والسرقة ....؟
ألا يتذكر الأردنيون الحماية الأمنية لقاعات التوجيهي (القاعات مسؤليتي انا)؟
ألا يتذكر الأردنيون الحزم في تطبيق القانون لحماية الموظفين من الاعتداء سواء كان ذلك في المستشفيات للكوادر الطبية والعاملين في مختلف دوائر الدولة ؟
ألا يتذكر الأردنيون الحماية الاجتماعية للاسر العفيفة والتماسك الاجتماعي؟
ألا يتذكر الأردنيون صرخات مديرات المدارس لحماية الطالبات من ( الشباب الطائش ) ومنعهم من التجمهر ؟
ألا يتذكر الأردنيون المساعي لإصدار ميثاق ينظم الجلوة العشائرية ؟
ألا يتذكر الأردنيون ظاهرة الحد من اطلاق العيارات النارية ؟

نعم إنه سلامه حماد السحيم الذي طمأن كل أسرة أردنية أنه لا يوجد شخص خارج عن القانون ، وانه لا يعصى على الدولة شي . لقد سمعناك وفي أكثر من مرة أن أمن المواطن ضرورة لا بد من تحقيقها، وأن الأردن هو دولة قانون ولن نتهاون في تطبيقه ،
وفي أداء الواجب تجاه الوطن ومواطنيه " اننا نعول على فطنة ووعي المواطن الاردني " . لقد فرضت بقوة الشخصية وهيبة القانون عل كل متطاول على الوطن وابناءه
( لماذا ننكر عليك ذلك؟ ) نعم انه الرهان على الفارس.
حفظ الله الأردن وأهله وقيادته من كل مكروه ....