البطاينة عن بلاغ الرواتب: ما كان بالامكان افضل مما كان الفراية: وباء كورونا قد يظهر مجددا في الأردن بأي وقت تمديد التقدم بطلبات صرف الدفعة الثانية لبرامج تضامن التعليم العالي: ثلاث لجان لتقييم تجربة التعليم عن بعد الاوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لاداء صلوات الجمع - تفاصيل نتائج 50 عينة سلبية لمخالطين في إربد الحكومة ترفع أسعار المحروقات "بنزين 90 بمقدار 5 قروش وبنزين 95 بمقدار 5,5" وفرق الوقود على فاتورة الكهرباء "صفر" التربية تبدأ غدًا استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة مساعدات طبية صينية للأردن لمكافحة كورونا بقيمة (5,280) مليون يوان صيني "التنمية" تستقبل مراجعيها من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا قرار قريب باستثناء المحامين التنقل بنظام الزوجي والفردي المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا الدفاع المدني: 3598 حالة إسعاف و320 حريقا خلال 24 ساعة أجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2020-03-31 | 05:27 pm

849 وفاة جديدة في إسبانيا بالفيروس

849 وفاة جديدة في إسبانيا بالفيروس

جفرا نيوز - سجلت 849 وفاة في 24 ساعة جراء فيروس كورونا المستجدّ في إسبانيا، في رقم قياسي جديد في البلاد منذ بداية انتشار الوباء، بعد تراجع ضئيل الاثنين، وفق ما أعلنت السلطات.

وأودى الفيروس بحياة 8189 شخصاً في إسبانيا، ثاني دولة أكثر تضرراً بالمرض من حيث عدد الوفيات بعد إيطاليا.

وتسارع ارتفاع عدد الإصابات اليومي من جديد ليبلغ أعلى مستوياته أيضاً (9222 إصابة في 24 ساعة، والعدد الإجمالي 94417 إصابة)، بعد أن سجّل تباطؤاً منذ منتصف الأسبوع الماضي.

وارتفع عدد المتعافين إلى أكثر من 2000 في يوم واحد، ليبلغ 19259 شخصاً فيما أُدخل 5607 مصابين إلى العناية الفائقة، أي 324 مصاباً إضافياً في 24 ساعة.

في ما يخصّ بمعدلات تطوّر الفيروس، يواصل ارتفاع عدد الوفيات تباطؤه، فقد تراجع من +12,4% الاثنين، إلى +11,6% الثلاثاء، لكن ارتفاع عدد الإصابات يتسارع بشكل طفيف، من +8,1% الاثنين، إلى +10,8% الثلاثاء.

وقالت الطبيبة ماريا خوسيه سييرا من مركز الطوارئ الصحية، إن "الاتجاه العام متواصل". وعزت سبب التسارع الطفيف في ارتفاع عدد الإصابات إلى تكدّس الإصابات المشخّصة، وغير المسجّلة في نهاية الأسبوع.

لكن السلطات تخشى أن تمتلئ أقسام العناية الفائقة التي تعمل أصلاً بأقصى قدراتها، فيما يشكو العاملون في القطاع الصحي من نقص معدات الوقاية.

وتعاني مدريد تحديداً من ذلك؛ إذ إنها المنطقة الأكثر تأثراً في البلاد بالمرض، وسجلت 3603 وفيات.

أ ف ب