ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل توجه لهيكلة "الصحة" واستحداث مديرية لإدارة الأزمات (مسودة نظام) منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق "الضريبة": ضريبة المبيعات تستحق على نشاط البيع ولا أعباء ضريبية عن فترة العطلة الرسمية بتوجيهات ملكية..... العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد العموش: الباص سريع "عمان - الزرقاء" مشروع تنموي هام ذو مردود اقتصادي كبير صناعة عجلون تدعو المحال التجارية للالتزام بالإجراءات الوقائية أمين عام المياه يتفقد إجراءات تزويد مياه الري بلدية دير أبي سعيد تستأنف العمل بمشروع الارصفة والأطاريف بمناطقها خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل الغذاء والدواء: اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة زواتي تطلع على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في "الكهرباء الوطنية"
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الثلاثاء-2020-03-31 | 11:08 pm

صحيفة ألمانية: الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا في العالم

صحيفة ألمانية: الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا في العالم

جفرا نيوز - اعتبر الالماني آخيم انجلر ان الأردن هي البلد الأكثر أمنًا حاليًّا في زمن جائحة فيروس كورونا المستجد .

وقال انجلر في مقالة نشرها في صحيفة فوخن شبيغل لايف الالمانية في 24 اذار الحالي ان الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة الأردنية تعد الأقوى عالميا لمواجهة الفيروس، فيما نقلت صحيفة (بيلد) الالمانية قبل يومين انطباعات انجلر مرة اخرى باعتباره شاهد عيان يعيش يعيش برفقة زوجته المهندسة في عمان منذ عام 2013 ويعمل في مجال تدريس اللغة الألمانية في الجامعة الالمانية الأردنية .

"السرعة والصرامة"، هو عنوان تعامل الحكومة الاردنية مع جائحة كورونا، يقول انجلر في مقاله الاول، تسلسل اجرائي سريع ابتداء من اغلاق المدارس والجامعات فإغلاق المطارات ونقل جميع القادمين قبل الاغلاق الكامل الى الحجر الصحي في فنادق البحر الميت والعاصمة عمان ومن ثم اعلان حظر التجول.

انجلر كما غيره من المتابعين للوضع الاردني على وجه الخصوص، يشير الى ان كل شيء حصل سريعا لاحتواء انتشار الفيروس مبكرا، الى جانب توفير كل الاحتياجات الضرورية وفق تراتبية زمنية سريعة بالتزامن مع تطبيق قانون الطوارئ وانتشار الجيش والقوى الامنية في الشوارع لإحكام سيطرتهم على سريان حظر التجول.

يقول انجلر، "لا نحتاج بالضرورة إلى مغادرة المنزل، يمكننا استخدام التطبيقات لتسيير امور حياتنا في عمان، وانتهاء بالبدء فعليا بتطبيق التعلم عن بعد واستمرارية الحياة بشكل جيد". ويتابع انجلر، ان "الحكومة لم تغفل السياح بإجراءاتها، فكثير منهم تم وضعهم بالحجر الصحي اسوة بالمواطنين لحين ثبوت عدم اصابتهم في حين تم التعامل مع الباقين بشكل ممنهج وجيد".

ونقل انجلر في مقالته صورة حية لمجريات الحياة اليومية في ظل حظر التجول الطارئ على الاردن والعالم، ونبه الى اهمية الصرامة بتعامل الحكومة مع من يكسر حظر التجول عقب اعلان صافرات الانذار.

وفي مقالة ثانية نشرتها أمس الاول صحيفة (بيلد)، يشير انجلر الى حجم الضرر السياحي الذي لحق بإحدى عجائب الدنيا السبع (البترا) التي كان يزورها سنويا اكثر من مليون سائح، "يحمل الهواء مطهرات ولا يُسمح لأحد بالدخول إلا للعمال الذين يعتنون بتطهير المدينة بعد ان فرضت الحكومة أكثر عمليات الإغلاق صرامة في العالم".

ويسرد سير الحياة اليومية في ظل الاجراءات الصارمة للحفاظ على محدودية عدد الاصابات بفيروس كورونا والحد من انتشاره، معرجا الى حياته اليومية في الاردن بالقول، ان "الحكومة ادت كامل التزاماتها للعاملين ودفعت الرواتب وتم تأجيل الكهرباء من بين فواتير أخرى لدفعها لاحقا"، مشيرا أيضا الى إعلان اعضاء الحكومة تبرعهم برواتبهم دعما لموازنة مواجهة فيروس كورونا.

ويختم انجلر انطباعاته بتأكيده بأن صديقه الذي يعيش في المانيا "أصبح على ثقة تامة عندما اخبره بأنه لا داعي للقلق باعتباره يعيش في أكثر الأراضي أمانًا في العالم".