طقس الاردن: الحرارة أعلى من معدلاتها الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل 56 سريرا للعناية المركزة بمستشفى العقبة الميداني وفاة طبيب أردني في ليبيا متأثرا بإصابته بجلطة دماغية و"كورونا" سعة مستشفى العقبة الميداني: 160 سريرا للعزل و56 للعناية المركزة
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2020-04-03 04:25 pm

ضبط 3 اعتداءات لتقطيع الاشجار من الغابات

ضبط 3 اعتداءات لتقطيع الاشجار من الغابات

جفرا نيوز - قال مدير مديرية الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة، إن فرق المراقبة ضبطت 3 اعتداءات لتقطيع الاشجار من الغابات وتم عمل الضبوطات القانونية.
وشدد على عدم التهاون مع قطع الاشجار دون الحصول على التصاريح وبالطرق القانونية. وقال المهندس،ان المديرية اعدت خطة عمل للمحافظة على الغابات والاشجار الحرجية لجميع كوادرها في المناطق التي تضم غابات حرجية لحمايتها والمحافظة عليها من الاعتداءات الجائرة ومن بعض ضعاف النفوس.
وبحسب القضاة ، فإن فرق التعقيم عملت على تعقيم جميع المحطات الحرجية وابراج المراقبة، إضافة إلى تزويدها بمستلزمات السلامة العامة ومواد التعقيم ومنع وجود اكثر من شخصين داخل ابراج المراقبة وداخل المركبات التي تقوم بدوريات متحركة وكذلك الدوريات الراجلة للعمل بتوجيهات الحكومة للتعامل مع خطر فايروس كورونا .
واشار الى أن المشاتل الحرجية انتجت هذا الموسم 3 مليون غرسة وزع منها ضمن 20 اتفاقية تفاهم مع المؤسسات الحكومية والوزارات والشركات الاهلية حوالي مليون و400 الف غرسة منها الرعوي وأشجار حرجية وحوالي 200 الف شجرة ليوم الشجرة ومشاريع الامن الغذائي للمنظمات الدولية وما تبقى سيتم تدويره للعام القادم كونه بطيء النمو مثل السرو ليكتمل نموه . --(بترا)