التعليم العالي: ثلاث لجان لتقييم تجربة التعليم عن بعد الاوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لاداء صلوات الجمع - تفاصيل نتائج 50 عينة سلبية لمخالطين في إربد الحكومة ترفع أسعار المحروقات "بنزين 90 بمقدار 5 قروش وبنزين 95 بمقدار 5,5" وفرق الوقود على فاتورة الكهرباء "صفر" التربية تبدأ غدًا استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة مساعدات طبية صينية للأردن لمكافحة كورونا بقيمة (5,280) مليون يوان صيني "التنمية" تستقبل مراجعيها من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا قرار قريب باستثناء المحامين التنقل بنظام الزوجي والفردي المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا الدفاع المدني: 3598 حالة إسعاف و320 حريقا خلال 24 ساعة أجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-04-04 | 01:18 pm

برنامج الأغذية العالمي بالأردن يواصل دعمه للاجئين أثناء أزمة كورونا

برنامج الأغذية العالمي بالأردن يواصل دعمه للاجئين أثناء أزمة كورونا

جفرا نيوز - يقدم برنامج الأغذية العالمي في الأردن المساعدات الغذائية لنحو نصف مليون لاجئ من السوريين واللاجئين من الجنسيات الأخرى، وما يقارب 10 ملايين دينار أردني للاجئين شهريًا من خلال التحويلات النقدية. 

وقال البرنامج في بيان اليوم، إنه قام أثناء مكافحة الأردن لفيروس كورونا بتحويل مساعدات شهر نيسان للاجئين في المخيمات والمجتمعات المحلية في وقت مبكر لتمكينهم من تلبية احتياجاتهم الغذائية خلال فترة حظر التجول.

وتستمر محلات السوبر ماركت ومتاجر الخبز المتعاقد معها البرنامج في المخيمات في خدمة اللاجئين مع ضمان اتباع جميع تدابير الحماية التي أوصت بها الحكومة.

وقالت المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن سارة غوردن جيبسون "إنه من المهم للغاية خاصة خلال هذه الفترة الحرجة أن يحافظ برنامج الأغذية العالمي على استمرارية مشروع المساعدات الغذائية من خلال التحويلات النقدية والتي يعتمد عليها نحو نصف مليون لاجئ في الأردن".

ويعمل البرنامج عن كثب مع الحكومة والشركاء ووكالات الأمم المتحدة لضمان استمرار الخدمات وتوفير المعلومات الكافية للاجئين.

وأضافت جيبسون "نحن نعمل بكثب مع الشركاء لضمان تحويل المساعدات للاجئين دون انقطاع بالإضافة الى عدم تعطل سلسة الإمداد التي توفر الغذاء للاجئين في المملكة في هذا الوقت".

ويواصل برنامج الأغذية العالمي خدمة المستفيدين والرد على أسئلتهم من خلال مركز الاتصال الخاص به في حين يحافظ البرنامج على وجوده في المخيمات لضمان قدرة اللاجئين على استرداد مساعداتهم وتعزيز التنسيق ومراقبة تنفيذ تدابير الحماية.

وينسق برنامج الأغذية العالمي مع الحكومة الأردنية بشأن زيادة مساعدته للأسر الأردنية التي تأثرت بأزمة كورونا من خلال المساعدات النقدية وأنشطة كسب العيش.
-- (بترا)