تعميم الدليل الارشادي للسياحة تماشيا مع مرحلة التعافي ارتفاع آخر على درجات الحرارة البنك الدولي يدرس تقديم 81 مليون دولار إضافية للأردن البطاينة؛ ما عاش اللي يتجرأ على حقوق الاردنيين اخر حظر تجول شامل يدخل حيز التنفيذ التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده جابر: الحدود لن تبقى مغلقة .. وصيفي الجامعات لغاية الان عن بعد عبيدات: (0.4%) نسبة العينات الإيجابية من الفحوصات وهي الأقل في المنطقة مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة الصفدي يحذر من تبعات تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية على الأمن والاستقرار في المنطقة تمديد الدخول لمنصة "درسك" أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة 600 مراجع لمركز صحي وادي السير الشامل يوميا بلدية الرمثا تواصل تطهير وتعقيم المساجد الخدمات الطبية تبدأ استقبال المرضى من الأحد المقبل راصد يشيد بتكاتف الأردنيين حول الجيش والأجهزة الأمنية اللوزي :عودة ميمونة للنقل العام , والقطاع ركن من الاقتصاد الوطني يوفر 8% من الدخل القومي المعونة يستقبل طلبات دعم أسر عمال المياومة لغير المسجلين الذهاب لصلاة الفجر سيراً على الأقدام قطاعات بالأردن لن تُفتح بالوقت الحالي - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-04-04 | 05:10 pm

منخفض جوي خماسيني يرافقه كتلة هوائية حارة يؤئر على المملكة غداً

منخفض جوي خماسيني يرافقه كتلة هوائية حارة يؤئر على المملكة غداً

جفرا نيوز - يُتوقع أن تتأثر المملكة غدا الأحد بمنخفض جوي خماسيني يترافق مع كتلة هوائية حارة وجافّة، حيث تسود أحوال جوية خماسينية.

وتشهد درجات الحرارة ارتفاع اضافي وكبير لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8-10درجات مئوية، ويكون الطقس "خماسيني" جاف وحار نسبياً إلى حار في مُختلف المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة بالنسبة لهذا الوقت من العام.

كما يتوقع أن تزداد نسبة الغبار في الأجواء تدريجياً حيثُ يتحول الطقس لمغبر في أغلب المناطق خاصة مع ساعات العصر والمساء، مع كميات من السحب المتوسطة والعالية.

وتنشط الرياح؛ ما يعمل على إثارة الغبارفي مختلف المناطق؛ لذا ينبغي على مرضى الجهاز التنفسي أخذ الحيطة والحذر خلال هذه الأجواء.

طقس بارد نسبيًا ليلًا

مع ساعات الليل، يكون الطقس مغبراً بشكل متفاوت في مُختلف المناطق، ويتحول ليصبح بارداً نسبياً مع ساعات الليل المتأخرة، مع نشاط الرياح أحيانًا.

ويوصي الانتباه من:

تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار

حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب ارتفاع نسب الغبار في الأجواء

الفوارق الحرارية الكبيرة بين درجات الحرارة نهاراً وليلاَ