الألعاب النارية تضيء سماء المملكة احتفالاً بـ "عيدالاستقلال 74 " الرزاز يهنئ الأردنيين بعيد الاستقلال الـ(74) -فيديو ارتفاع ملموس على الحرارة متصرفية الرصيفة تحتفل بعيد الاستقلال الرابع والسبعين إصابة خمسة أشخاص إثر حادث تصادم في عمان الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل ومنصة الكترونية للمواعيد قبل مراجعتها اللواء الحنيطي يشارك نشامى القوات المسلحة فرحتهم في ثاني أيام العيد السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا "التعليم العالي": استقبال متلقي الخدمة اعتباراً من يوم الثلاثاء الملك: هذه الدولة التي أصبحت مسيرتها قصة نجاح لا تزال تدهش الآخرين الحكومة: ارتفاع أسعار البنزين والكاز والديزل عالمياً مواكب الجيش والامن تنطلق احتفالا بمناسبة الاستقلال (فيديو وصور) وزير الصحة لجفرا ؛ دوام موظفي المراكز الصحية الاحد المقبل،والاستثناء للأمومة والطفولة فقط الامن العام يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول دوام العاملين يوم غد في القطاعين العام والخاص - تفاصيل لا اصابات بفيروس كورونا جديدة داخل المملكة و(3) حالات لقادمين من الخارج و(8) حالات شفاء "العمل" تتيح المجال للعمالة الوافدة للتجسيل عبر "حماية" لمغادرة البلاد الخرابشة يتفقد جاهزية الحراج في محطة اشتفينا الرزاز: نقف اليوم وإلى الأبد صفّا واحدا لنحمي استقلال الأردن وهويته ومنعته ونحافظ عليه إعادة تشغيل مسارات "باص عمّان" صباح الثلاثاء وبنسبة تشغيلية 50%
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-04-05 | 08:12 pm

العضايلة : إغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية حتى اشعار آخر وهذا مرتبط بتطور الأوضاع

العضايلة : إغلاق المعابر البرية والبحرية والجوية حتى اشعار آخر وهذا مرتبط بتطور الأوضاع

جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الأحد، إن قرار إغلاق المعابر الحدودية، الجوية والبرية والبحرية، أمام حركة الركاب مستمر حتى إشعار آخر، وهو مرتبط بتطوّرات الأوضاع داخليّاً وخارجيّاً.

وأشار عبر إيجاز في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إلى عدم تحديد موعد لإعادة فتح المعابر الحدودية واستئناف الحركة عليها حتى الآن، علماً بأنّ حركة الشحن على هذه المعابر لم تتوقّف منذ بدء الأزمة.

وعبر العضايلة عن أمله في تحسّن الظروف سريعاً، وعودة الحياة إلى طبيعتها في الأردن ودول الجوار والعالم أجمع، وأن تعود الحركة عبر المعابر إلى طبيعتها.

وبشأن الطلبة والمواطنين الأردنيين في الخارج، أوضح أن عودتهم إلى الأردن ما زالت تدرس، مضيفاً أنهم "محطّ الاهتمام والتقدير".

وأشار إلى متابعة السفارات في الخارج شؤونهم، معبراً عن أمله بأن تسنح الظروف في أقرب فرصة ممكنة لعودتهم.

"حُسن سير الدراسة عن بُعد"

الوزير العضايلة أشار إلى "حُسن سير الدراسة عن بُعد" لطلبة المدارس، سواءً عبر منصّة (درسك) أو القنوات التلفزيونيّة المتخصّصة التي تبثّ الدروس للطلبة.

ووفق آخر استطلاع أجرته وزارة التربية والتعليم من خلال أحد المراكز المختصّة، بلغت نسبة الطلبة الذين تمكّنوا من الوصول إلى المنصّة حوالي 70%.

وتمكّن 33% منهم من متابعة الحصص الدراسيّة عبر قنوات التلفزيون.

وستعلن الوزارة خلال الأسبوع الحالي عن النتائج التفصيليّة لتقييم الطلبة وأولياء أمورهم للتعليم عن بُعد، بهدف البناء عليها وتطويرها.

وزير الدولة وصف النسب بالـ "مبشّرة"، وأكد أنّ الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن التعليم عن بُعد لطلبة المدارس كانت ناجحة إلى حدّ كبير، وساهمت في عدم انقطاع طلبة المدارس عن دراستهم.