طقس الاردن: الحرارة أعلى من معدلاتها الصفدي : القضية الفلسطينية هي المركزية والاولى 162 إصابة بكورونا المتحور في الأردن تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل 56 سريرا للعناية المركزة بمستشفى العقبة الميداني وفاة طبيب أردني في ليبيا متأثرا بإصابته بجلطة دماغية و"كورونا" سعة مستشفى العقبة الميداني: 160 سريرا للعزل و56 للعناية المركزة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-04-06 10:19 am

(15) ألف فحص للكشف عن "فيروس كورونا" في الأردن

(15) ألف فحص للكشف عن "فيروس كورونا" في الأردن

جفرا نيوز - أجرت وزارة الصحة 15 ألف فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، منذ بدء أزمة انتشار الفيروس، كان من ضمنها 1200 فحص أجري الأحد.
وأوضحت الوزارة في بيان، أن فرق الرصد الوبائي في مختلف المحافظات وصلت إلى 60 فريقا.
ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس حتى مساء الأحد إلى 345 إصابة، تعافى منهم 110 حالات، فيما توفي منهم 5 أشخاص.
اللجنة الوطنية للاوبئة قالت بشأن الوضع الوبائي، إن الأردن استطاع تحقيق نجاح جيد لغاية اللحظة، عبر تطبيق إجراءات السلامة العامة والبروتوكول الدولي بنجاح.
وأشارت إلى اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية وخطوات السلامة العامة من قبل الحكومة وأوامر الدفاع وفرض حظر التجول وغيرها من الإجراءات.
-وتحدثت عن تطبيق بروتوكول من قبل فرق متخصصة لتتبع المخالطين، وإجراء الفحوصات المخبرية التابعة لوزارة الصحة، والتي ساهمت بشكل كبير في السيطرة ومتابعة الحالات.
لجنة الأوبئة قالت إن "التحدي الأكبر" في الأردن أصبح "المحافظة على هذا الوضع حتى الوصول الى عدم تسجيل أي حالة"، مشيرة إلى "تعاون المواطنين والتزامهم".
وأوصت اللجنة بتحقيق مبادئ السلامة العامة من خلال التباعد الاجتماعي، واتباع وسائل السلامة الشخصية ومنع العدوى ومتابعة الرصد والاستقصاء الوبائي والتوسع في الفحوصات المخبرية.