العضايلة: حظر التجول الشامل يوم الجمعة مستمر وزير الصحة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا و(7) حالات شفاء - التفاصيل إدارة ترخيص السواقين والمركبات تستأنف الفحص العملي بدءاً من الخميس العمل تنفي انهاء خدمات أكثر من (200) عامل لدى أحد مصانع الألبسة في اربد تعديل أمر الدفاع 7 يعتمد مبدأ (ناجح/راسب) لتخصصي الطب البشري وطب الأسنان بلاغ يقضي بمباشرة المؤسسات والدوائر والمحاكم أعمالها اعتباراً من (31) أيار الجاري تأجيل أقساط شهري حزيران وتموز لمقترضي صندوق التنمية والتشغيل وفاة طفل سوري واصابة عدد من افراد عائلته بانفجار لغم ارضي في الحلابات الفراية: لا قرار جديد حول الحظر الشامل أو الجزئي للآن نقابة الصحفيين تقرر تمديد مهلة دفع الرسوم لــ 30 حزيران الزراعة تحذر الأردنيين من شراء فاكهة لم تنضج في الأسواق الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين طبيب أردني: كورونا تم تصنيعه وهذه هي الأدلة هذه الصورة المتوقعة لإعادة فتح دور العبادة في المملكة معلمون يتحدون “كورونا” ويبتكرون طرقا جديدة لإيصال رسالة التعليم العمل : تمديد فترة مغادرة الوافدين دون غرامات أجواء ربيعية معتدلة لثلاثة أيام وقف طرح العطاءات في بلديات الأردن العقبة: غرامات بدل أرضيات على مئات حاويات البضائع خلال الحظر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-04-06 | 10:36 am

الصحة:تجديد إعفاءات غسيل الكلى والسرطان لأبناء غزة تلقائيا

الصحة:تجديد إعفاءات غسيل الكلى والسرطان لأبناء غزة تلقائيا

جفرا نيوز - قال أمين عام وزارة الصحة المكلف عمار الشرفا، الأحد، إنّ تم اتخاذ إجراءات للتسهيل على المواطن، منها تجديد بطاقات التأمين الصحي لكافة الفئات المنتهية لمدة شهر.

وأضاف الشرفا، أنّه تم اعتبار الإعفاءات الطبية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي للأردنيين، والاعفاءات الخاصة بالغسيل الكلوي والسرطان لابناء قطاع غزة مجدده تلقائيا لمدة شهر، وفقا لما ذكرت قناة المملكة.

وتابع: "اعتبار جميع كتب صرف الادوية المشروطة بقرار لجنة فنية والتي تحتاج لتجديد تعتبر مجدده تلقائيا بدون قرار اللجنة الفنية، واعتبار الكتب الصادرة من الوزارة للقطاعات الطبية الأخرى مجدده تلقائيا لمدة شهر، وعدم استيفاء قيمة أجور المعالجة بما فيها الادوية بشكل مباشر من المرضى".

وأشار إلى أنه فتح المراكز الصحية الشاملة للكوادر، لتسجيل معلومات المرضى وإيصال الادوية، للمنازل عن طريق فرق متطوعة.

مدير عام الخدمات الطبية العميد عادل الوهادنه، قال إنّ الحكم الان اين نتجه في الأردن مبكرا، متوقعا ارتفاع اعداد الإصابات حتى منتصف العام الحالي ثم تنخفض.

وأضاف الوهادنه، أنّ يجب على المواطنين الالتزام من تعليمات تصدر عن الحكومة، وخصوصا التباعد الاجتماعي، مبيناً ان ارتفاع الاعداد بعد انتشار وأسلوب الاستقصاء الطبي.

"برنامج متكامل"

العميد الوهادنه، قال إنّ برنامجاً متكاملاً وضع لتقديم الرعاية الطبية وتسهيل الإجراءات على المرضى، ويتم إعادة تقييم البرنامج بين الفترى والأخرى.

وذكر أن التعامل مع هذه الملفات يعتبر تحد خلال الأزمات، مضيفاً "نعمل على توازن بين الإجراءات الطبية لمواجهة فيروس كورونا وتقديم الرعاية الطبية للأمراض الأخرى".

وأشار إلى أن معدل صرف الوصفات الطبية في الخدمات الطبية الملكية يصل إلى 45 ألف وصفة شهريا، حيث تم تشكيل فرق لمرضى السرطان وتصل المحافظات وتقدم العلاج، فيما ينقل بعض المرضى من قبل الدفاع المدني إلى المستشفيات.

وبين أنه تم تقديم خدمات لـ 469 مريض من 24 آذار حتى بداية الشهر الحالي، ويستطيع أي شخص من العائلة احضار بطاقات المريض واستلام الأدوية.

الوهادنة تحدث عن صرف 356 ألف وصفة طبية، الشهر الماضي، إضافة إلى 3281 وصفة في وحدة السرطان داخل مدينة الحسين الطبية.

وتابع: "الخدمات الطبية بدأت قبل إيام إيصال الادوية للمنازل، حيث يتم إيصال 120 وصفة يوميا"