ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل توجه لهيكلة "الصحة" واستحداث مديرية لإدارة الأزمات (مسودة نظام) منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق "الضريبة": ضريبة المبيعات تستحق على نشاط البيع ولا أعباء ضريبية عن فترة العطلة الرسمية بتوجيهات ملكية..... العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد العموش: الباص سريع "عمان - الزرقاء" مشروع تنموي هام ذو مردود اقتصادي كبير صناعة عجلون تدعو المحال التجارية للالتزام بالإجراءات الوقائية أمين عام المياه يتفقد إجراءات تزويد مياه الري بلدية دير أبي سعيد تستأنف العمل بمشروع الارصفة والأطاريف بمناطقها خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل الغذاء والدواء: اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة زواتي تطلع على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في "الكهرباء الوطنية"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-04-06 | 11:21 am

"تعليمات صحية" للسماح بتشغيل مصانع ألبسة في مناطق تنموية

"تعليمات صحية" للسماح بتشغيل مصانع ألبسة في مناطق تنموية

جفرا نيوز - قال ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن، ايهاب القادري، الاثنين، إن قرار تشغيل مصانع الألبسة داخل المناطق التنمويّة عن طريق تشغيل العمالة الأجنبية الموجودة بداخلها، "يعتبر خطوة أولى باتجاه التشغيل الكامل في حال توفرت الظروف".

وأضاف في بيان، أن "الموافقة على تشغيل بعض مصانع الألبسة العاملة داخل المناطق التنموية والمؤهلة الخاصة، على أن تقوم العمالة الأجنبية فقط بالعمل ومنع خروجهم من المناطق الصناعية".

واشترط القرار، بحسب القادري، "تواجد المصانع وسكنات العاملين داخل المناطق الصناعية التنموية والمؤهلة الخاصة، والالتزام الكامل بتطبيق إجراءات العمل لتدابير السلامة والوقاية الصحية المتبعة للحد من انتشار فايروس كورونا" المستجد.

ولفت إلى أن اللجنة الوطنية للأوبئة بالتعاون مع وزارة العمل "وضعت ضوابط وتعليمات كبيرة للسماح لتلك المصانع بالتشغيل"، مؤكدا على أن المصانع التي "تلتزم يسمح لها بالتشغيل في حين من يخالف سيتم تحرير مخالفات بحقه تصل إلى الإغلاق".

وقال القادري، إن المناطق التنموية "هي تجمعات صناعية مغلقة، ولا يوجد فيها أي تجمعات، في حين تم السماح للعمالة الأجنبية بالعمل فقط، وذلك لأن تلك العمالة لا تغادر تلك المناطق مطلقا".

وشدد القادري على أنه "لن يتم دخول أي شخص عليهم من خارج تلك المناطق ولن يخرج أي شخص من تلك المناطق".

وأشار إلى "عدم السماح بدخول الأشخاص أو خروجهم من المناطق التنموية يزيد من الرقابة الوقائية والسلامة المهنية على العمالة داخل تلك المناطق".

ولفت إلى أن "هذه الأزمة يجب تحويلها من تحدي إلى فرص، لاسيما وأن هذه المصانع تقوم بالتصدير للخارج وتحديدًا للسوق الأميركي".