طقس حار وجاف ومغبر الثلاثاء رؤساء بلديات يقترحون على المصري تمديد تجديد رخص المحال التجارية لنهاية الشهر الجاري واعفاء الغرامات عليها وعلى المسقفات - تفاصيل حملة تفتيشية مكثفة على المدارس الخاصة الصحف الأردنية تستأنف الصدور ورقياً الثلاثاء إجراءات شديدة بحق المتهربين ضريبيا المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الدفاع المدني يتعامل مع عدد من حرائق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية والمثمرة مدير مستشفى بسمة يدعو لعدم مراجعة العيادات إلا للضرورة منعاً لأكتظاظ المواطنين 560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا عجلون: ١٤٨ مسجدا تفتح أبوابها لأداء خطبة وصلاة الجمعة تعميم من " الأوقاف" حول إجراءات للوقاية عند الذهاب للمساجد لأداء صلاة الجمعة المقبلة "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية مطالب بتوفير السلامة المرورية لطريق الطفيلة الحسا التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك تعقيم المساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة بالكرك إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء مستشفى الجامعة: الف مراجع للعيادات الخارجية تزامنا مع عودة العمل إتلاف طنين من المواد الغذائية في الطفيلة الزراعة تسجل سلالة أغنام العواسي الأردنية والمعز الشامي مدينة الأمير محمد للشباب تحافظ على جاهزية مرافقها
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2020-04-06 | 11:38 am

هذا ما يحدث في جسمك عندما تعمل من المنزل

هذا ما يحدث في جسمك عندما تعمل من المنزل

جفرا نيوز - فرض العمل المنزلي تحديات عديدة بعد أن فرضت العديد من الدول العزل الصحي لمنع انتشار فيروس كورونا، ومن بينها بعض الأضرار الصحية التي يمكن أن تنتج عن الجلوس لوقت طويل في المنزل.

ويقول آلان هيدج، مدير مجموعة العوامل البشرية وبيئة العمل في جامعة كورنيل إن إبقاء جسمك في وضع محايد ومريح أثناء العمل هو مفتاح تجنب الألم.

وإذا لم يكن إعداد العمل من المنزل مريحاً، فسوف تسرّع من ظهور مشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي، وتتراوح بين آلام في الرقبة والكتف ومشاكل الظهر والمعصم ومشاكل الساق، كل ذلك بسبب العمل في أوضاع سيئة.

وفيما يلي مجموعة من الأضرار التي يمكن أن يتعرض لها الجسم خلال العمل من المنزل، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- آلام العنق والكتفين
إذا شعرت بالألم في عنقك وكتفيك، فقد تكون طريقة جلوسك ونظرك إلى شاشة الكمبيوتر هي السبب، فإذا كنت تنظر إلى شاشة منخفضة، فقد تضطر لثني عنقك ورأسك للأمام والأسفل.

الحل: يجب أن تكون الشاشة على مستوى نظرك، حتى لا تضطر لرفع أو تخفيض رأسك، ويمكنك رفع أو تخفيض الكرسي، أو تغيير مستوى الشاشة لتلافي الضرر.

2- إرهاق العينين
عندما تحدّق في وهج شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة، فإنك تجعل عينيك تعملان بجدية أكبر، ويمكن أن تؤدي هذه العادة إلى إجهاد العين الرقمي الذي يتميز بالصداع، وعدم وضوح الرؤية، وجفاف العين، وآلام الرقبة والكتف.

الحل: ابحث عن مصدر طبيعي للضوء، وخذ فترات راحة متكررة. ولإعطاء عينيك استراحة، اتبع قاعدة 20-20-20 التي أقرتها جمعية البصريات الأمريكية "خذ استراحة لمدة 20 ثانية وانظر إلى شيء على بعد 20 قدماً كل 20 دقيقة".

3-الضغط على الوركين
من المفترض أن ينحني ظهرك في الواقع من 15 إلى 20 درجة لإبقاء الوركين في وضعية مريحة، وعندما تجلس بزاوية 90 درجة، تصبح عضلات الفخذ مشدودة للغاية لأنها مضغوطة نوعاً ما، ويؤدي ذلك إلى الكثير من آلام الظهر.

الحل: قم بإمالة الكرسي إذا كان قابلاً للتعديل، وإذا لم يكن كذلك فتحرك بشكل متكرر.