الإعلان عن الخطوات الواجب اتباعها لإعادة فتح المراكز الرياضية الأمن العام ينفي وقوع حريق داخل احد المنازل نتج عنه وفيات العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الكساسبة %3.88 نسبة فحوصات كورونا الايجابية تسجيل (9) وفيات و(943) إصابة جديدة بفيروس كورونا الملك يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "الزراعة": نتابع تحركات الجراد الصحراوي في الدول المجاورة والوضع مطمئن حاليا ربع الشباب الأردنيين يرغبون في الهجرة للخارج الضمان: تحويل دفع برنامج مساند 1 إلى البنوك الأربعاء حملة تدعو التربية لمراجعة البروتوكول الصحي السفير السعودي : المنسف الأردني "لا خيار له ولا مثيل" الحجاوي : من مصلحة الأردنيين تلقي اللقاح لإحتواء الجائحة مخالفة 57 مواطنا لعدم الالتزام بأوامر الدفاع في عمان الرحامنة يوجة رسالة شكر إلى كافة منتسبي الجمارك بيومهم العالمي انقلاب صهريج غاز يغلق اوتوستراد الزرقاء ..صور اول استخدام لمسار الباص السريع بالفيديو .. اشتعال النيران في محطة وقود بالعقبة طقس الأردن ..أجواء باردة نسبيا ومنخفض جوي يؤثر على المملكة الخميس احذروا المحتالين ... لاتشتروا المركبات وتدفعوا الثمن خارج دوائر الترخيص الأردن بالمرتبة 106 بعدد الوفيات جراء المخاطر المناخية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-04-06 11:38 am

هذا ما يحدث في جسمك عندما تعمل من المنزل

هذا ما يحدث في جسمك عندما تعمل من المنزل

جفرا نيوز - فرض العمل المنزلي تحديات عديدة بعد أن فرضت العديد من الدول العزل الصحي لمنع انتشار فيروس كورونا، ومن بينها بعض الأضرار الصحية التي يمكن أن تنتج عن الجلوس لوقت طويل في المنزل.
ويقول آلان هيدج، مدير مجموعة العوامل البشرية وبيئة العمل في جامعة كورنيل إن إبقاء جسمك في وضع محايد ومريح أثناء العمل هو مفتاح تجنب الألم.
وإذا لم يكن إعداد العمل من المنزل مريحاً، فسوف تسرّع من ظهور مشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي، وتتراوح بين آلام في الرقبة والكتف ومشاكل الظهر والمعصم ومشاكل الساق، كل ذلك بسبب العمل في أوضاع سيئة.
وفيما يلي مجموعة من الأضرار التي يمكن أن يتعرض لها الجسم خلال العمل من المنزل، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:
1- آلام العنق والكتفين إذا شعرت بالألم في عنقك وكتفيك، فقد تكون طريقة جلوسك ونظرك إلى شاشة الكمبيوتر هي السبب، فإذا كنت تنظر إلى شاشة منخفضة، فقد تضطر لثني عنقك ورأسك للأمام والأسفل.
الحل: يجب أن تكون الشاشة على مستوى نظرك، حتى لا تضطر لرفع أو تخفيض رأسك، ويمكنك رفع أو تخفيض الكرسي، أو تغيير مستوى الشاشة لتلافي الضرر.
2- إرهاق العينين عندما تحدّق في وهج شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة، فإنك تجعل عينيك تعملان بجدية أكبر، ويمكن أن تؤدي هذه العادة إلى إجهاد العين الرقمي الذي يتميز بالصداع، وعدم وضوح الرؤية، وجفاف العين، وآلام الرقبة والكتف.
الحل: ابحث عن مصدر طبيعي للضوء، وخذ فترات راحة متكررة. ولإعطاء عينيك استراحة، اتبع قاعدة 20-20-20 التي أقرتها جمعية البصريات الأمريكية "خذ استراحة لمدة 20 ثانية وانظر إلى شيء على بعد 20 قدماً كل 20 دقيقة".
3-الضغط على الوركين من المفترض أن ينحني ظهرك في الواقع من 15 إلى 20 درجة لإبقاء الوركين في وضعية مريحة، وعندما تجلس بزاوية 90 درجة، تصبح عضلات الفخذ مشدودة للغاية لأنها مضغوطة نوعاً ما، ويؤدي ذلك إلى الكثير من آلام الظهر.
الحل: قم بإمالة الكرسي إذا كان قابلاً للتعديل، وإذا لم يكن كذلك فتحرك بشكل متكرر.