البطاينة عن بلاغ الرواتب: ما كان بالامكان افضل مما كان الفراية: وباء كورونا قد يظهر مجددا في الأردن بأي وقت تمديد التقدم بطلبات صرف الدفعة الثانية لبرامج تضامن التعليم العالي: ثلاث لجان لتقييم تجربة التعليم عن بعد الاوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لاداء صلوات الجمع - تفاصيل نتائج 50 عينة سلبية لمخالطين في إربد الحكومة ترفع أسعار المحروقات "بنزين 90 بمقدار 5 قروش وبنزين 95 بمقدار 5,5" وفرق الوقود على فاتورة الكهرباء "صفر" التربية تبدأ غدًا استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة مساعدات طبية صينية للأردن لمكافحة كورونا بقيمة (5,280) مليون يوان صيني "التنمية" تستقبل مراجعيها من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا قرار قريب باستثناء المحامين التنقل بنظام الزوجي والفردي المياه: ضبط شاحنتين محملتين بالبازلت المستخرج معان: حملة استقصاء وبائي للكشف عن كورونا الدفاع المدني: 3598 حالة إسعاف و320 حريقا خلال 24 ساعة أجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2020-04-06 | 12:52 pm

انتظار نتائج فحص 250 عينة من مخالطي مصابين في إربد

انتظار نتائج فحص 250 عينة من مخالطي مصابين في إربد

جفرا نيوز - قال مسؤول ملف كورونا في الشمال، وائل هياجنة، الاثنين، إن فرق الاستقصاء الوبائي تنتظر نتائج 250 عينة سحبت من أشخاص مخالطين لمصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن "المنحنى يبدو في تحسن" في محافظة إربد.

"هناك تأخير في ظهور نتائج عينات من 24- 36 ساعة، كل يوم ننتظر نتائج عينات من 200 - 300 عينة. ونحن ننتظر 250 نتيجة، والمنحنى يبدو في تحسن"، حسبما تحدث هياجنة لـ "المملكة".

وأضاف أن "فرق الاستقصاء الوبائي في إربد مستمرة في العمل في المحافظة. بالأمس (الأحد) )لم تسجل أي حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية".

"نحو 80% ممن يصابون بالمرض، لا تظهر عليهم أعراض، ونتابعهم وهم ناقل صامت للفيروس"، وفق الهياجنة، الذي أشار إلى احتمالية إجراء أكثر من فحص لمخالطي مصابين بالفيروس في الأردن.

وأوضح أن "فرق الاستقصاء الوبائي ستتخذ أسلوبا جديدا بإجراء مسحات عشوائية، وأخرى غير عشوائية ... العينات العشوائية ستأخذ من محال الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ،وهي أماكن يكثر الوصول إليها".

هياجنة قال، إنه "لن يتم إعلان أي منطقة بأنها خالية من الكورونا، وسنبقى حذرين لأسباب عديدة منها، أنه من الصعب جدا تأكيد أن المنطقة خالية من الفيروس، ولا نستطيع تغطية جميع المناطق في المسح العشوائي ... إجراء الفحوص هي التي تثبت أن الوضع تحت السيطرة".