الدفاع المدني يتعامل مع 22 ألف حالة خلال فترة الحظر الشامل ولي العهد يشارك الأردنيين في رفع العلم بمناسبة عيد الاستقلال الأمن : ضبط الشخص الذي نظم صلاة العيد وألقى خطبتها في محافظة معان . زواتي : الطاقة عصب الاقتصاد وعنوان ميز مسيرتنا العام الماضي كبار ضباط القوات المسلحة يتفقدون المرضى في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية بأول أيام العيد الملكة بعيد الاستقلال: انتماؤنا وحبنا للأردن لا يتغير مهما اختلفت الظروف العضايلة في عيد الاستقلال: 74 عاما والأردن يحوّل الصعوبات إلى منجزات الملك يخاطب الأردنيين.. اليوم أجواء ربيعية معتدلة بمعظم مناطق المملكة لثلاثة أيام طقس ربيعي لطيف الإثنين المهندسين الوراثيين: لقاح أردني لكورونا جابر: قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال اربد .. انقاذ مواطن سقط في منحدر جبلي الأمن : القبض على (3) اشخاص تورطوا بسلب صيدليات خلال الايام القليلة الماضية الملك والملكة يقدمان الهدايا لأطفال مركز الحسين للسرطان بمناسبة العيد (صور) الحكومة توضّح بشأن تنقل المواطنين ثاني أيام العيد - التفاصيل تسجيل (4) إصابات بكورونا لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري وحالة شفاء واحدة محطة السمرا توضح حول مياه سيل الزرقاء رئيس هيئة الاركان يشارك نشامى القوات المسلحة فرحة العيد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2020-04-06 | 01:42 pm

وزير الصحة يطلع على المخزون الاستراتيجي للأدوية

وزير الصحة يطلع على المخزون الاستراتيجي للأدوية

جفرا نيوز- قال وزير الصحة رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور سعد جابر، ان المؤسسة تنهض بدور ريادي في الحفاظ على سلامة الغذاء والدواء من خلال مواكبة احدث المستجدات العلمية والعالمية حيث اصبحت رائدة على المستوى الاقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير الصحة الى المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم للاطلاع على المخزون الاستراتيجي للأدوية والاجراءات التي تقدمها الكوادر الفنية والرقابية على الادوية والمستلزمات الطبية ومطابقتها للمعايير، في ظل الظروف التي تمر بها المملكة في مواجهة فيروس كورونا.

وبحث جابر مع مدير المؤسسة المكلف الدكتور نزار مهيدات الدور المناط بالمؤسسة وجاهزية الكوادر الفنية والرقابية المتخصصة المنتشرة في مختلف المحافظات لضمان صحة وسلامة الغذاء والدواء للمستهلك.

ودعا جابر، جميع العاملين في المؤسسة إلى مواكبة المستجدات العلمية والعالمية، باتباع منهج الشفافية والتكاملية مع القطاعات المعنية والجهات الرقابية الاخرى، مثمنا حرصهم على ان تكون المؤسسة وطنية رائدة على المستوى الوطني والإقليمي.

وقدم مدير عام المؤسسة، شرحا عن المهام والدور الرقابي الذي تقوم به المؤسسة من اجل سلامة وانسياب وتوفير غذاء ودواء آمن وتوفير المكملات الغذائية المتاحة للمواطنين.

وبين مهيدات، ان العمل في المؤسسة العامة للغذاء والدواء قائم من خلال نظام دقيق وسليم للإجراءات والعمليات والخدمات العلاجية والمخزون الاستراتيجي والرقابة لتعزيز واستمرار الإنتاجية والشفافية من اجل إدامة الأمن الصحي في المملكة.
-- (بترا)