الرزاز يعقد اجتماعا مع "الأوبئة" لبحث مستجدات فيروس كورونا رئيس وأعضاء مجلس الأعيان يؤدون اليمين الدستورية المياه : بدء دراسات الجدوى لانشاء سدود جديدة في اربد والكرك بتمويل كويتي توقيف مشاركين بسهرة عرس لمخالفتهم امر الدفاع الوزير والعين الاسبق سامي جودة في ذمة الله الرزاز : كورونا " عطلتنا " عن دمج وزارات ومؤسسات أخرى ... ونحن انجزنا الاصلاح الاداري وطبقنا الشفافية والعدالة والنزاهة ! 30 إصابة جديدة بكورونا في مأدبا توقعات بفتح صالات المطاعم الشعبية والسياحية والفنادق و المقاهي ضمن أجراءات مشددة والقرارات ستصدر اليوم خلية الأزمة «تقترح» آلية جديدة للتعامل مع القادمين عبر الحدود البرية والد الطالب الشخانبة الذي احرق نفسة : لن ندفنه حتى نقتص من المتسببين القبض على شخصين وضبط مواد مخدرة في مطار الملكة علياء والمفرق إغلاق بلدية المزار الشمالي بعد إصابة موظفة بكورونا تسجيل وفاتين بفيروس كورونا في مستشفى الجامعة الأردنية الاربعاء.. تراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة اليوم وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في جامعة الإسراء الأردنيون يترقبون قرار الحكومة حول عودة المدارس اليوم ..تفاصيل الحكومة تحدث تصنيف الدول التي تستقبل منها مسافرين وفيات الاربعاء 30-9-2020 الاستئناف تفسخ قرار بداية السلط الموافقة على إشهار اعسار شركة لافارج أقل معدل طب بشري تنافس 98٫2٪ في مؤته وأعلاه في الأردنية 99٫4٪
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-04-06 01:42 pm

وزير الصحة يطلع على المخزون الاستراتيجي للأدوية

وزير الصحة يطلع على المخزون الاستراتيجي للأدوية

جفرا نيوز- قال وزير الصحة رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور سعد جابر، ان المؤسسة تنهض بدور ريادي في الحفاظ على سلامة الغذاء والدواء من خلال مواكبة احدث المستجدات العلمية والعالمية حيث اصبحت رائدة على المستوى الاقليمي والدولي.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير الصحة الى المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم للاطلاع على المخزون الاستراتيجي للأدوية والاجراءات التي تقدمها الكوادر الفنية والرقابية على الادوية والمستلزمات الطبية ومطابقتها للمعايير، في ظل الظروف التي تمر بها المملكة في مواجهة فيروس كورونا.
وبحث جابر مع مدير المؤسسة المكلف الدكتور نزار مهيدات الدور المناط بالمؤسسة وجاهزية الكوادر الفنية والرقابية المتخصصة المنتشرة في مختلف المحافظات لضمان صحة وسلامة الغذاء والدواء للمستهلك.
ودعا جابر، جميع العاملين في المؤسسة إلى مواكبة المستجدات العلمية والعالمية، باتباع منهج الشفافية والتكاملية مع القطاعات المعنية والجهات الرقابية الاخرى، مثمنا حرصهم على ان تكون المؤسسة وطنية رائدة على المستوى الوطني والإقليمي.
وقدم مدير عام المؤسسة، شرحا عن المهام والدور الرقابي الذي تقوم به المؤسسة من اجل سلامة وانسياب وتوفير غذاء ودواء آمن وتوفير المكملات الغذائية المتاحة للمواطنين.
وبين مهيدات، ان العمل في المؤسسة العامة للغذاء والدواء قائم من خلال نظام دقيق وسليم للإجراءات والعمليات والخدمات العلاجية والمخزون الاستراتيجي والرقابة لتعزيز واستمرار الإنتاجية والشفافية من اجل إدامة الأمن الصحي في المملكة. -- (بترا)