تسوية الأوضاع الضريبيّة لـ 549 مكلّفا الحكومة تخفض رسوم تصاريح العمل من 400 الى200 دينار لقطاعي المخابز والزراعي القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تعلن عن تجنيد في سلاح الجو اتفاقية ربط امني بين الاردن واميركا وزير الداخلية القطري يستقبل المبيضين في الدوحة الصحة العالمية تزود وزارة الصحة بـ 300 جهاز لوحي عبيدات: لن نفرق بإعطاء المطعوم بين المواطنين والمقيمين.. ومنح اللقاح لـ 100 لاجيء في الاردن 4.72% نسبة فحوصات كورونا الايجابية في الأردن تنفيذ المرحلة الأولى من تأهيل الجزء المتبقي لطريق إربد الزرقاء العام الحالي الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة في ذمة الله اثر مخالفة كمامة.. الحواتمة يوعز بالتحقيق بشكوى مواطن ضد رجل أمن ارتفاع عدد مشاريع القوانين التي سحبتها الحكومة من النواب إلى 39 مشروعاً فتاة "الجامعة الأردنية" .. أخوتها أحتجزوها وتناوبوا على ضربها آخر مهلة لإعفاء غرامات تصاريح العمل 56 سريرا للعناية المركزة بمستشفى العقبة الميداني وفاة طبيب أردني في ليبيا متأثرا بإصابته بجلطة دماغية و"كورونا" سعة مستشفى العقبة الميداني: 160 سريرا للعزل و56 للعناية المركزة الملك يفتتح المستشفى الميداني في العقبة..ويؤكد: لن ننسى أرواح الجيش الأبيض مخالفة 85 شخصا غير ملتزم بأوامر الدفاع في عمان توجيه تهمة "الشروع بالقتل" لشقيقي "فتاة مستشفى الجامعة"
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-04-06 03:00 pm

الخلايلة يسلم محافظي معان والكرك 40 ألف دينار و500 طرد خيري

الخلايلة يسلم محافظي معان والكرك 40 ألف دينار و500 طرد خيري

جفرا نيوز - تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الاثنين، سير العمل في مديريتي أوقاف الكرك ومعان، في سياق الإجراءات الحكومية الاحترازية الرامية لمكافحة وباء كورونا وتقديم الدعم للفئات المحتاجة. وأشار الوزير الخلايلة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، إلى أنه وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في التواصل مع المواطنين بمختلف المواقع وخاصة في المناطق الأشد فقرا؛ فإن هذه الجولات تعكس اهتمام الوزارة بتفقد أحوال الأسر المحتاجة ودعمها وتحسين المستوى المعيشي لها ضمن الإمكانات المتاحة. وبين أهمية التكافل الاجتماعي كمفهوم يجب تطبيقه وتعزيزه بين فئات المجتمع الأردني خصوصا في ظل الظروف الراهنة، مؤكدا حرص صندوق الزكاة على إيصال الصدقات والتبرعات العينية والنقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل في جميع المحافظات. وسلّم الوزير الخلايلة إلى محافظ معان الدكتور محمد الفايز ومدير مديرية أوقاف معان الشيخ بلال البحري مبلغ 20 ألف دينار، و500 طرد خيري لتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل من عمال المياومة من أبناء محافظة معان، فيما تسلم مدير مديرية أوقاف الكرك حمود النوايسة مساعدات مالية بواقع 20 ألف دينار لتوزيعها على مستحقيها. وأوعز وزير الأوقاف إلى المعنيين بإيصال المساعدات للأسر المستفيدة في منازلهم منعا للتجمعات، بالإضافة إلى المباشرة بتفعيل عمل مديريات الأوقاف كفروع لصندوق الزكاة للتخفيف على المواطنين.
ودعا وزير الأوقاف إلى استمرار إغلاق المساجد وعدم فتحها، حفاظا على حياة الناس ومنعا لتعريضهم للخطر، والالتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، موضحا أن طإغلاق المساجد ليس أمرا سهلا بالنسبة لنا كوزارة ومواطنين، ولكن الضرورات تبيح المحظورات".
وأشار إلى ضرورة استغلال إغلاق المساجد في إجراء الصيانة اللازمة لها من قبل لجان رعاية المساجد ومتابعة النظافة من قبل المؤذنين بشكل منتظم ودوري.
وأكد محافظ معان أهمية التعاون بين الجهات الرسمية في المحافظة، خاصة في هذه الظروف التي تستوجب الوقوف صفا واحدا وتفقد الفئات المحتاجة والمتعطلين عن العمل، وتلمس احتياجاتهم وتسليم المعونات اللازمة لهم. (بترا)