طقس حار وجاف ومغبر الثلاثاء رؤساء بلديات يقترحون على المصري تمديد تجديد رخص المحال التجارية لنهاية الشهر الجاري واعفاء الغرامات عليها وعلى المسقفات - تفاصيل حملة تفتيشية مكثفة على المدارس الخاصة الصحف الأردنية تستأنف الصدور ورقياً الثلاثاء إجراءات شديدة بحق المتهربين ضريبيا المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الدفاع المدني يتعامل مع عدد من حرائق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية والمثمرة مدير مستشفى بسمة يدعو لعدم مراجعة العيادات إلا للضرورة منعاً لأكتظاظ المواطنين 560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا عجلون: ١٤٨ مسجدا تفتح أبوابها لأداء خطبة وصلاة الجمعة تعميم من " الأوقاف" حول إجراءات للوقاية عند الذهاب للمساجد لأداء صلاة الجمعة المقبلة "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية مطالب بتوفير السلامة المرورية لطريق الطفيلة الحسا التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك تعقيم المساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة بالكرك إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء مستشفى الجامعة: الف مراجع للعيادات الخارجية تزامنا مع عودة العمل إتلاف طنين من المواد الغذائية في الطفيلة الزراعة تسجل سلالة أغنام العواسي الأردنية والمعز الشامي مدينة الأمير محمد للشباب تحافظ على جاهزية مرافقها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-04-06 | 03:00 pm

الخلايلة يسلم محافظي معان والكرك 40 ألف دينار و500 طرد خيري

الخلايلة يسلم محافظي معان والكرك 40 ألف دينار و500 طرد خيري

جفرا نيوز - تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الاثنين، سير العمل في مديريتي أوقاف الكرك ومعان، في سياق الإجراءات الحكومية الاحترازية الرامية لمكافحة وباء كورونا وتقديم الدعم للفئات المحتاجة.
وأشار الوزير الخلايلة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، إلى أنه وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في التواصل مع المواطنين بمختلف المواقع وخاصة في المناطق الأشد فقرا؛ فإن هذه الجولات تعكس اهتمام الوزارة بتفقد أحوال الأسر المحتاجة ودعمها وتحسين المستوى المعيشي لها ضمن الإمكانات المتاحة.
وبين أهمية التكافل الاجتماعي كمفهوم يجب تطبيقه وتعزيزه بين فئات المجتمع الأردني خصوصا في ظل الظروف الراهنة، مؤكدا حرص صندوق الزكاة على إيصال الصدقات والتبرعات العينية والنقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل في جميع المحافظات.
وسلّم الوزير الخلايلة إلى محافظ معان الدكتور محمد الفايز ومدير مديرية أوقاف معان الشيخ بلال البحري مبلغ 20 ألف دينار، و500 طرد خيري لتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتعطلين عن العمل من عمال المياومة من أبناء محافظة معان، فيما تسلم مدير مديرية أوقاف الكرك حمود النوايسة مساعدات مالية بواقع 20 ألف دينار لتوزيعها على مستحقيها.
وأوعز وزير الأوقاف إلى المعنيين بإيصال المساعدات للأسر المستفيدة في منازلهم منعا للتجمعات، بالإضافة إلى المباشرة بتفعيل عمل مديريات الأوقاف كفروع لصندوق الزكاة للتخفيف على المواطنين.

ودعا وزير الأوقاف إلى استمرار إغلاق المساجد وعدم فتحها، حفاظا على حياة الناس ومنعا لتعريضهم للخطر، والالتزام بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، موضحا أن طإغلاق المساجد ليس أمرا سهلا بالنسبة لنا كوزارة ومواطنين، ولكن الضرورات تبيح المحظورات".

وأشار إلى ضرورة استغلال إغلاق المساجد في إجراء الصيانة اللازمة لها من قبل لجان رعاية المساجد ومتابعة النظافة من قبل المؤذنين بشكل منتظم ودوري.

وأكد محافظ معان أهمية التعاون بين الجهات الرسمية في المحافظة، خاصة في هذه الظروف التي تستوجب الوقوف صفا واحدا وتفقد الفئات المحتاجة والمتعطلين عن العمل، وتلمس احتياجاتهم وتسليم المعونات اللازمة لهم. (بترا)