34% نسبة انتشار السكري عند البالغين في المملكة العمل: خدمة العلم لا تهدف لزيادة أعداد مشتركي الضمان وفاة و8 إصابات بحادث تصادم في العقبة وفيات السبت 26-9-2020 السبت..أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة التربية : (153) طالبا وطالبة مصابين بالفيروس منذ بداية الفصل الدراسي التربية تقرر التحول الى التعليم عن بعد في 10 مدارس (أسماء) اعتماد رصيف رقم 8 لاستقبال السفن بميناء العقبة الجديد إربد : 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11 الصفدي: الأردن سيبقى ملتزمًا العمل متعدد الأطراف حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-04-15 02:30 pm

"صالونات التجميل" تطالب بفتح أبوبها وتضع شروط وقائية قاسية

"صالونات التجميل" تطالب بفتح أبوبها وتضع شروط وقائية قاسية

جفرا نيوز - طالبت عدد من صالونات التجميل في المملكة من خلال عريضة تم رفعها الى وزارة العمل بإعادة فتح أبوبها أمام زبائنها، وتأتي مطالب أصحاب الصالونات بعد أن تم تحديد أغلب المنشأت التي سيتم اعفاءها من قوانين الدفاع التي حدت من عمل أغلب المنشاءت في الأردن، ووضعت صالونات التجميل عدد من الشروط الوقاية التي تحد من الإختلاط وتلتزم بمعايير السلامة العامة، وفيما يلي نص العريضة: دولة رئيس الوزراء الأفخم معالي وزير العمل الأكرم معالي وزير الصحة الأكرم عطوفة مدير الأمن العام المحترم السّادة فريق ادارة الأزمات المحترمون
الموضوع: استرحام اعادة النظر في فتح الصالونات و مراكز التجميل
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, و بعد,
نظراً لما يمرُّ به أردُنّنا الحبيب في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة من جرّاء الجائحة العالمية لفايروس كورونا, و ما ترتب عليه من اجراءات وقائية اتخذتها حكومتكم الرشيدة بما فيها من اغلاق للمنشآت التجارية و الخدمية, تجنباً لانتشار الوباء و حرصاً على سلامة المواطنين, فقد كنّا نحن أصحاب صالونات و مراكز التجميل من أوائل القطاعات التي انصاعت لأوامر الحكومة, أيماناً منّا بحكمة هذه القرارات و ما فيها من مصلحة عامة, و حرصاً منّا على صحّتنا و صحة عملائنا .
التزامنا جاء من باب غيرتنا على بلدنا الحبيب, و تضحية تكاد لا تذكر مقارنة بتضحيات الفرق الصحية و الأجهزة الأمنية, محاولين أن نخفّف و لو جزءا بسيطاَ من حملكم تجاه الوطن.
و بعد مضي قرابة الشّهر على اغلاق تلك المراكز و الصالونات, فقد بدأت آثار الأزمة المالية تطال الجميع, بمن فيهم العاملين في هذه المراكز, الذين باتوا غير قادرين على توفير الحاجيات الأساسية لمعيليهم و عائلاتهم.
و عليه, فإنّنا نلتمس اعادة النّظر بقرار اغلاق صالونات و مراكز التجميل و التي يعمل من خلالها ما لا يقلّ عن خمسة عشر ألف موظّف هُمُ السّند و مصدر الرزق لعائلاتهم, حيث أن اعادة فتح هذه المراكز سيمكن أصحابها من دفع الرّواتب الشهرية لموظّفينها, كما أنّها ستخفف من العبء المالي على الحكومة في دعم القطاعات من خلال تأدية الضرائب المستحقة عن هذه الفترة.
و على ضوء ما تقدّم, نقدّم مقترحاً لآلية اعادة فتح مراكز و صالونات التجميل: 1.أن يتم فتح مراكز التجميل بأيّام و بمواعيد محددة. 2.الالتزام بعدد معيّن من العملاء خلال الساعة, على أن يتم استقبال العملاء من خلال حجز المواعيد فقط. 3.اقتصار العمل على نصف عدد الكراسي و نصف عدد الموظّفين داخل الصالون او مركز التجميل, لضمان عدم الاكتظاظ مع الابقاء على المسافة الآمنة بين الجميع. 4.التزام جميع العاملين بلباس وقائي بما فيه الكمّامات و القفّازات. 5.الالتزام بفحص دوري للاصابة بفايروس كورونا مرةً كل اربعة عشرة يوماً لجميع العاملين,  للتأكد من خُلوَهم من الأصابة, أو كما تراه وزارة الصحة مناسباً. 6.الالتزام بمعايير النظافة و التعقيم التي تحددها وزارة الصحة و الجهات المسؤولة. 7.للجهات المعنية الحق باجراء جولات تفقديّة مفاجئة لمراكز و صالونات التجميل, للتّأكد من التقيّد بتعليمات السّلامة, و اغلاق الصالونات و المراكز المخالفة بالشّمع الأحمر حتى اشعار آخر, أو أي اجراء ترونه مناسباً لذلك.
نثق بكم, و بقدرتكم على اتخاذ القرار الذي من شأنه أن يخرجنا من هذا الوضع الصعب و الحرج
و تفضلوا بقبول فائق الشكر و التقدير