عزل بلدة القصر في الكرك وفرض حظر التجوّل الشامل فيها المقبولين ببرنامج الموازي في الأردنية- رابط الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت تسجيل وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن شويكة: السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الزبائن اعتبارا من الخميس تسجيل 4 وفيات و 1765 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في المملكة توق: تدريس كافة المواد الكترونيا سوى العملية بالحرم الجامعي النعيمي:تمديد التعليم عن بعد اسبوعين اضافيين وتناوب الصفوف الثلاثة الاولى إعادة فتح الكنائس اعتبارا من غد الخميس إعادة فتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي وفق آلية معينة الهيئة المستقلة : تأجيل الانتخابات سيكون في هذه المناطق هل أطاح الإقتصاد وكورونا بالرزاز وفريقه..وكم سيعود من الوزاراء الحاليين في الحكومة الجديدة؟ بدء تقديم طلبات الصيدليات لبيع مطعوم الانفلونزا الحكومة تودع الأردنيين بتخفيض اسعار البنزين تعريفه !! الحكومة تثبت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تشرين الأول عند صفر
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-05-19 06:18 pm

ولي العهد يؤكد ضرورة توحيد جهود المبادرات التطوعية

ولي العهد يؤكد ضرورة توحيد جهود المبادرات التطوعية

جفرا نيوز - عبر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، عن فخره واعتزازه بمبادرات الشباب الأردني التطوعية، خاصة خلال أزمة كورونا.
وأكد سموه، خلال لقائه متطوعين من مختلف المحافظات في قصر الحسينية الثلاثاء، ضرورة وضع خطة شاملة قابلة للقياس لتوحيد جهود المبادرات التطوعية، بالتعاون مع وزارة الشباب، للوصول إلى أكبر عدد من المنتفعين.
واستمع سموه إلى إيجاز قدمه المتطوعون حول مبادراتهم في مختلف المجالات التكنولوجية والتوعوية والإنسانية والصحية.
وخلال اللقاء، أعلن وزير الشباب فارس بريزات عن إطلاق مشروع بنك العمل التطوعي، الذي يتضمن دليلاً تنظيمياً وقاعدة بيانات إلكترونية تحتوي على المعلومات الخاصة بالمتطوعين، مشيراً إلى ضرورة مأسسة العمل التطوعي.
وكشف الوزير، عن جائزة "ولي العهد للعمل التطوعي" ستُطلق خلال الفترة المقبلة، وتعتمد على أسس ومعايير محددة، وتهدف إلى تقدير جهود الشباب التطوعية.
وأكد الشباب المتطوعون أهمية توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، المتعلقة بالمبادرات الشبابية التطوعية، معتبرين أن التوجيهات الملكية بوصلة توجههم نحو الابتكار والتنوع، بما يحقق الأهداف المرجوة، في خدمة المواطن ورفعة الوطن.
وعبر المتطوعون، عن مدى حاجتهم لمظلة شاملة تساهم في تنسيق الجهود ونشر ثقافة التطوع في المملكة.
وشارك في الاجتماع، ممثلون عن مبادرات ومنصات تطوعية، ضمت: سؤالي ومركز شباب الغد ومنصتي وفريق الكريات الحمراء التطوعي وفريق عائلة شغف ومركز القنطرة لتنمية الموارد البشرية وفينا الخير ومتطوعو الأغوار وحُب الأردن، وهيئة شباب كلنا الأردن، وحقق، و نوى ونحن.
وتعمل تلك المبادرات على توفير منصات إلكترونية للتعليم المجاني وتعزيز مشاركة المجتمع في التطوع والأعمال الخيرية وتعزيز ثقافة المواطنة الصالحة وتوزيع الطرود الغذائية والقسائم الشرائية على الأسر العفيفة وتنمية مهارات القيادة والتأثير وتعزيز الوعي الطبي وتفعيل دور الشباب في الحياة العامة على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي ونشر محتوى تعليمي على الإنترنت وإطلاق مسابقات ترفيهية للأطفال.