الصحف الأردنية تستأنف الصدور ورقياً الثلاثاء إجراءات شديدة بحق المتهربين ضريبيا المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الدفاع المدني يتعامل مع عدد من حرائق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية والمثمرة مدير مستشفى بسمة يدعو لعدم مراجعة العيادات إلا للضرورة منعاً لأكتظاظ المواطنين 560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا عجلون: ١٤٨ مسجدا تفتح أبوابها لأداء خطبة وصلاة الجمعة تعميم من " الأوقاف" حول إجراءات للوقاية عند الذهاب للمساجد لأداء صلاة الجمعة المقبلة "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية مطالب بتوفير السلامة المرورية لطريق الطفيلة الحسا التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك تعقيم المساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة بالكرك إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء مستشفى الجامعة: الف مراجع للعيادات الخارجية تزامنا مع عودة العمل إتلاف طنين من المواد الغذائية في الطفيلة الزراعة تسجل سلالة أغنام العواسي الأردنية والمعز الشامي مدينة الأمير محمد للشباب تحافظ على جاهزية مرافقها شويكة "قلقة ولا تنام" بسبب هموم القطاع السياحي المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر 6 (أسماء) أجواء ربيعية بوجه عام وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2020-05-22 | 01:35 am

كولاجين طبيعي للبشرة في منزلك

كولاجين طبيعي للبشرة في منزلك

الكولاجين نوع من أنواع المواد المفيدة للبشرة، ويعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة. والكولاجين أساس لتجديد خلايا البشرة والحفاظ على شبابها وحمايتها من التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ، ولأنّ نسبته وكثافته تتراجع وتقلّ مع التقدّم في السنّ، تصبح البشرة بحاجة ماسّة إلى كميّات مضاعفة منه كي تحافظ على مظهرها الشاب والحيويّ، وذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعيّة التي تدعم مستويات الكولاجين في البشرة بعيداً عن عمليّات التجميل.



يساعد الكولاجينعلى تجديد خلايا البشرة، ينتجه الجسم طبيعيّاً، إلّا أنّه مع التقدّم في السنّ وبعد سنّ الـ35، تبدأ مستوياته بالتراجع وتقلّ كثافته، ما يستدعي الاستعانة ببعض العلاجات الخارجيّة التي تدعم كميّاته، خاصّة وأنّه يساعد أيضاً على تضييق المسامّ الواسعة، يخفّف من ضرر التعرّض لأشعّة الشمس. يعالج أيضاً الندوب، آثار البثور والحبوب، يحارب ترهّل البشرة، الخطوط الدقيقة والتجاعيد.



خبراء العناية بالبشرة لا يشجعون على اعتماده بطرق صناعيّة، كتناوله على شكل حبوب أو حقن تحت الجلد، لأنّ ذلك قد تنتج عنه بعض الأضرار الجانبيّة، مثل احمرار البشرة، تقشّر الجلد أو تصبّغه، بل ينصحون باتّباع طرق آمنة وطبيعيّة لتحفيزه، مثل توزيع كريم واقٍ من الشمس قبل مغادرة المنزل، تناول مكمّلات فيتامين C يوميّاً والأغذية الغنيّة بالأحماض الأمينيّة، كالأسماك، البيض، المكسّرات، الفواكه المجفّفة، البقوليّات وأنواع التوت البريّ، إضافة إلى شرب كميّات وافرة من الماء، تقشير البشرة وتدليكها بزيوت طبيعيّة تحفّز إنتاج المزيد من الكولاجين.

تعرّفي على بعض الوصفات الطبيعيّة التي تساعد البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين بشكل طبيعيّ وآمن.

 

قناع الكولاجين بالكيوي والأفوكادو
تهرس ثمرة من الكيوي مع ½ حبّة من الأفوكادو. يخلط المزيج جيّداً، ثمّ يوزّع كقناع على بشرة نظيفة لمدّة 20 دقيقة، ليشطف فيما بعد بالماء الفاتر، فالبارد وترطّب كالمعتاد.
كولاجين ببياض البيض والعسل والصودا
تخلط ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع ملعقة من العسل وبياض بيضة كاملة. يوزّع المزيج على كقناع على كامل بشرة الوجه، ثمّ تغطّى بشرائح الخيار الطازجة. تترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ تشطف وتجفّف، ثمّ ترطّب بكريم مناسب.


قناع الأناناس والبابايا كولاجين طبيعي للبشرة

نوعان من الفاكهة يمتازان بغناهما بالأحماض الأمينيّة التي تعمل على تقشير البشرة وتجديد خلاياها. احرصي على اختيارها طازجة، ثمّ قومي بهرس كميّتين متساويتين من الأناناس والبابايا. وزّعي المزيج على كامل البشرة بعد تنظيفها بالغسول المناسب ويترك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء. تجفّف البشرة وترطّب كالمعتاد.