وقف طرح العطاءات في بلديات الأردن العقبة: غرامات بدل أرضيات على مئات حاويات البضائع خلال الحظر المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة نسبيا التعايش مع “كورونا” يفرض أجندته في ملفي النواب والحكومة الحكومة تدرس احالة من بلغت خدمتهم 28 عاما فأكثر الى التقاعد القوات المسلحة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة عبيدات: اللجنة الوطنية للأوبئة لم توص حتى الآن بفتح المساجد ودور العبادة في المملكة الدفاع المدني يتعامل مع حريق داخل سوق الرواق بالعقبة الأمير علي ينعى طبيباً أردنياً حذر من كورونا عام 2014 تسجيل (7) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة و(9) حالات شفاء العضايلة ينفي وجود قرار بفتح المساجد رفع أسعار البنزين بين 4-5 قروش الشهر المقبل إلغاء "باها الأردن" العالمي 2020 بسبب كورونا نظام زيارة نزلاء مراكز الاصلاح مازال مستمرا كل "أحد وأربعاء" "الأمانة" تؤكد : لا مساس برواتب الموظفين صناعة المفرق تغلق 4 محال مخالفة خلال رمضان مستشفى الجامعة: 530 مريضا راجعو الطوارئ خلال العيد توقع عودة ضخ خط رئيسي في مياه الديسي الأربعاء حيمور يقرر تعقيم بيع محال القهوة السائلة على نفقة بلدية الرصيفة العجارمة : بدء تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس "اليوم"
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2020-05-22 | 01:36 am

وصفات طبيعية لتطويل الرموش

وصفات طبيعية لتطويل الرموش

تزيد الرموش الطويلة من جاذبية الملامح كما أنها تسمح لك بالحصول على مكياج عيون جذاب ولافت. إلا أن بعض السيدات يعانين من قصر رموشهن وصعوبة إبرازها.
إليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على رموش طويلة وجذابة.


وصفة زيت الخروع

من المعروف عن زيت الخروع قدرته على تعزيز نمو الشعر بشكل عام بفضل احتوائه على حمض الريسينوليك بنسبة 90% وهو من الأحماض التي تمنع تساقط الشعر. كل ما عليك فعله هو مسح رموشك بقطنة مبلّلة بزيت الخروع، او استخدام فرشاة ماسكرا نظيفة وإشباعها بزيت الخروع وتمريرها على الرموش من جذورها حتى أطرافها.


 


وصفة زيت جوز الهند

لا يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة والشعر فقط، بل بات أحد المكوّنات الأساسية التي تستخدم في تعزيز نمو الشعر. يحتوي زيت جوز الهند على احماض دهنية بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، إنما عليك اختيار زيت جوز الهند البكر العضوي الذي لا يحتوي مواد تسبب بتهيّج البشرة. يستخدم زيت جوز الهند بواسطة قطنة نظيفة يتم تغميسها ومسح الرموش بها أو من خلال استخدام فرشاة ماسكرا نظيفة لتطبيق الزيت على الرموش.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

وصفة زيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد كثيرة على صحة الإنسان وبشرته وشعره، وذلك بفضل غناه بالفيتامين E وحمض الأوليك الذي ينشّط خلايا الرموش ويطولها ويغمق لونها. كلّ ما عليك فعله للاستفادة من هذا الزيت الفعّال والحصول على رموش طويلة وجذابة، هو تبليل قطنة صغيرة ومسح الرموش بها أو استخدام فراش الماسكرا وإشباع الرموش من جذورها حتى أطرافها.

تابعي المزيد: خطوات العناية بالبشرة من وحي تشارليز ثيرون
 

 


وصفة جل الألوفيرا

يعد جل الألوفيرا من الزيوت الطبيعية التي دخلت عالم الجمال مع كثير من الفوائد للبشرة تحديداً. فهو يحتوي على فيتامينات تساعد في تغذية البشرة وبالتالي فهو فعّال في تنشيط جذور الرموش، يعيد إليها الحياة ويزيد من طولها وكثافتها. للحصول على فوائد جل الألوفيرا، كل ما عليك فعله هو المزج بين كمية من هذا الجل مع كميّة متساوية من زيت الجوجوبا ومسح رموشك بها بواسطة قطنة أو بواسطة فرشاة ماسكرا نظيفة.