إجراءات شديدة بحق المتهربين ضريبيا المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الدفاع المدني يتعامل مع عدد من حرائق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية والمثمرة مدير مستشفى بسمة يدعو لعدم مراجعة العيادات إلا للضرورة منعاً لأكتظاظ المواطنين 560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا عجلون: ١٤٨ مسجدا تفتح أبوابها لأداء خطبة وصلاة الجمعة تعميم من " الأوقاف" حول إجراءات للوقاية عند الذهاب للمساجد لأداء صلاة الجمعة المقبلة "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية مطالب بتوفير السلامة المرورية لطريق الطفيلة الحسا التربية: حصص مراجعة لطلبة التوجيهي على منصة درسك تعقيم المساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة بالكرك إنذار 40 صالون حلاقة وإغلاق مصنع منظفات في الزرقاء مستشفى الجامعة: الف مراجع للعيادات الخارجية تزامنا مع عودة العمل إتلاف طنين من المواد الغذائية في الطفيلة الزراعة تسجل سلالة أغنام العواسي الأردنية والمعز الشامي مدينة الأمير محمد للشباب تحافظ على جاهزية مرافقها شويكة "قلقة ولا تنام" بسبب هموم القطاع السياحي المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر 6 (أسماء) أجواء ربيعية بوجه عام وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت طقس ربيعي دافئ
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
Friday-2020-05-22 | 01:40 am

نصائح مذهلة لتخفيف الضغط النفسي

نصائح مذهلة لتخفيف الضغط النفسي

يعاني عدد كبير من الأشخاص حول العالم من مشكلة الضغط النفسي؛ نتيجة التعرّض لضغوط العمل والحياة، مما يُسبب الإجهاد والقلق والتوتر، وهو رد فعل طبيعي للجسم على أي تغيير يتطلب منه الاستجابة له. هذا ويزداد الضغط النفسي في فترة الحجر الصحي وترتفع وتيرته. وبإمكان كل إنسان التحكم في الضغط النفسي حسب قدرته، وللضغط النفسي علامات عديدة، ترتبط إما بالشعور بالخوف أو العصبية أو القلق، وفقدان القدرة على إمتاع الذات، والشعور بالاكتئاب، وقضاء معظم الوقت في التفكير بالأمور التي تشغل البال، وعدم القدرة على التوقف عن ذلك، وعدم الاهتمام بأمور الحياة.
وهناك علامات أخرى ترتبط بشعور الشخص وقيامه بمجموعة من السلوكيات؛ كإظهار الاضطراب الدائم، قضم الأظافر، فقدان القدرة على التركيز، مواجهة صعوبة في اتخاذ القرارات، والتدخين أو تناول الكحول بشكل مبالغ فيه.

"سيدتي نت" يطلعك على أبرز أعراض الضغط النفسي، ويقدم لكِ عدداً من النصائح المذهلة؛ لتساعدك على تخفيف الضغط النفسي:


أعراض الضغط النفسي

هناك أعراض عديدة تنتج عن الضغط النفسي الذي يتعرض له الإنسان، وتنقسم إلى 3 فئات (جسدية – نفسية – سلوكية):
- الأعراض الجسدية: الشعور بالتعب والإرهاق الشديدين، الشعور بآلام في الصدر، والصداع المستمر.
- الأعراض النفسية: اضطرابات في النوم، الشعور بالقلق والتوتر المستمريْن، انخفاض معدل التركيز، والشعور المستمر بالغضب والحزن والكآبة.
- الأعراض السلوكية: تتمثل في فقدان الشهية، أو الإقبال على تناول الطعام بشراهة، وذلك بحسب تأثير الضغط النفسي عليه، وأحياناً يصل الشخص إلى التدخين والإدمان.





نصائح مذهلة لتخفيف الضغط النفسي

1- اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل العناصر الغذائية بشكل متوازن، والحدّ من استخدام الكافيين والتخلي عن الكحول.
2- ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، فالرياضة من الأمور الضرورية التي يمكنها التخفيف من التوتر والقلق؛ لأنها تحفز إفراز هرمون الأندروفين المسؤول عن تحسين المزاج.
3- الحصول على قسط كافٍ من النوم؛ منعاً من الإصابة بالأرق الذي يسبب التوتر والضغط النفسي، ويفضل الاعتياد على الاستيقاظ باكراً.
4- التواصل مع الآخرين من الأمور الضرورية التي يمكنها تخفيف الضغط النفسي؛ من خلال التحدث مع الأصدقاء أو الأشخاص المقربين؛ لأنَّ ذلك سيشعرك بتحسن في حالتك الانفعالية، وبالتالي التخلص من الضغوط التي تتعرضين لها.
5- ممارسة تمارين الاسترخاء، والتي تعدُّ ضرورية لتخفيف التوتر والضغط النفسي، وتلعب دوراً في تنظيم ضربات القلب.

تابعي المزيد: الموسيقى واللون الأزرق لـ علاج التوتر النفسي وفق باحثين كويتيين