هذه الصورة المتوقعة لإعادة فتح دور العبادة في المملكة معلمون يتحدون “كورونا” ويبتكرون طرقا جديدة لإيصال رسالة التعليم العمل : تمديد فترة مغادرة الوافدين دون غرامات أجواء ربيعية معتدلة لثلاثة أيام وقف طرح العطاءات في بلديات الأردن العقبة: غرامات بدل أرضيات على مئات حاويات البضائع خلال الحظر المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة نسبيا التعايش مع “كورونا” يفرض أجندته في ملفي النواب والحكومة الحكومة تدرس احالة من بلغت خدمتهم 28 عاما فأكثر الى التقاعد القوات المسلحة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة عبيدات: اللجنة الوطنية للأوبئة لم توص حتى الآن بفتح المساجد ودور العبادة في المملكة الدفاع المدني يتعامل مع حريق داخل سوق الرواق بالعقبة الأمير علي ينعى طبيباً أردنياً حذر من كورونا عام 2014 تسجيل (7) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة و(9) حالات شفاء العضايلة ينفي وجود قرار بفتح المساجد رفع أسعار البنزين بين 4-5 قروش الشهر المقبل إلغاء "باها الأردن" العالمي 2020 بسبب كورونا نظام زيارة نزلاء مراكز الاصلاح مازال مستمرا كل "أحد وأربعاء" "الأمانة" تؤكد : لا مساس برواتب الموظفين صناعة المفرق تغلق 4 محال مخالفة خلال رمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2020-05-22 | 12:22 pm

هل هناك فرق بين سطحي الكمامة الأبيض والسماوي؟

هل هناك فرق بين سطحي الكمامة الأبيض والسماوي؟




 
جفرا نيوز  - بدد طبيب روسي معروف باسم الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أسطورة تمكن الأقنعة الواقية من الحماية من الفيروس، واعتبر أنها على العكس من ذلك توفر لمرتديها شعورا زائفا بالحماية من كورونا.

واعتبر الطبيب في برنامج تلفزيوني على قناة"روسيا 1" الليلة الماضية أن ارتداء الأقنعة الطبية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ما هو إلا أسطورة واهية.

وقال إن الدعاية التي تقول إن الجهتين المتقابلتين من الأقنعة القماشية الواقية مخصصتان لأغراض مختلفة، مجرد هراء لا قيمة علمية له.

وأوضح الطبيب الذي تثير تصريحاته الكثير من الجدل، أن هناك "دعابة جديدة من المنظري، أو من الحالمين النفسيين، تقول أنه إذا كنت مريضا فمن المفترض أن ترتدي القناع بحيث يكون طرفه الأبيض ملاصقا للوجه أما إذا كنت ترغب في حماية نفسك من المرضى الآخرين، فعلى العكس من ذلك عليك أن ترتدي القناع بحيث يكون جانبه الأزرق السماوي لجهة الفم". وأعلن الطبيب: "بالطبع هذا هراء رخيص".

ووفقا له، يمكن ارتداء القناع على كلا الجانبين بغض النظر عن ألوانه، والأهم هو أن يكون الضلع الصلب مع المثبّت ملاصقا تماما وبإحكام للأنف بشكل مريح.

وقال مياسنيكوف في وقت سابق إن التدبير الفعال الوحيد للحماية من الفيروسات التاجية هو الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي.

وخلص الطبيب للتحذير قائلا "تعلموا كيفية تقدير الموقف لتجنب الاتصال الوثيق. خطر ارتداء الأقنعة هو أنها تخلق وهم الحماية الزائفة. تذكر: إذا لم تحافظ على مسافة تباعد اجتماعية، فلن تساعدك أية أقنعة أو تحميك!".RT