وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع ارتفاع قليل على درجات الحرارة إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين تعديل أسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات والمنشآت أميركا تقدّر وقوف الأردن إلى جانبها بمجابهة كورونا ︎لليوم الثاني على التوالي,, لا إصابات بفيروس كورونا "محليّة أو خارجيّة" بالاسماء - ترفيع قضاة الى الدرجة العليا "تنظيم الاتصالات" :نراقب أداء الشركات ومدى التزامها بجودة خدماتها المقدمة الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية الاعتداء على موظف كهرباء في اربد لفصله التيار عن مشترك الخارجية : مقتل شاب اردني في الولايات المتحدة الأمريكية " التعليم العالي" توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين الدارسين في الجزائر 3079 طن خضار وفواكه واردات السوق المركزي إغلاق نفق الصحافة اليوم والجمعة والسبت لأعمال خرسانية الحواتمة: ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين لمنع كافة أشكال الجريمة وزير الدّولة لشؤون الإعلام يستقبل السفير التركي أسماك نافقة في سيل الزرقاء وتحذير من تناولها طبيب أردني يحوّل عيادته لحديقة مليئة بالمئات من النباتات لمساعدة مرضاه على الاسترخاء متنزهات الكرك السياحية ملاذ ومتنفس للأسر بعد رفع الحظر
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2020-05-23 | 10:42 am

لهذا السبب لا تترك معقم اليدين في السيارة

لهذا السبب لا تترك معقم اليدين في السيارة

جفرا نيوز - منذ بداية أزمة فيروس كورونا ينصح الخبراء بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدام معقمات اليدين الحاوية على كحول بنسبة 70% على الأقل.

وباتت معقمات اليدين عنصراً أساسياً لا غنى عنه، خاصة في المنزل والمتاجر وجميع المنشآت الخدمية التي التزم الكثير منها بتوفير هذه المعقمات للزبائن. لكن الخبراء يحذرون من وضع عبوة المعقم في السيارة.

وقال الدكتور جريج بويس الأستاذ المساعد بجامعة فلوريدا جولد كوست إن وضع معقم اليدين في السيارة ليس فكرة جيدة، وذلك لأن درجات الحرارة الدافئة يمكن أن تتسبب في تبخر الكحول الموجود في المطهر.

ويمكن أن تصبح درجات الحرارة داخل السيارة مرتفعة للغاية، خاصة إذا كانت متوقفة تحت ضوء الشمس المباشر، ونظراً لأن الكحول هو العنصر النشط الذي يقتل البكتيريا والفيروسات، فلن يتمكن المنتج من العمل بالطريقة التي يفترض أن يعمل بها بدونه.

ويمكن أن يتسبب معقم اليدين الدافئ في تهيج الجلد، كما أنه يمكن أن يتلف السيارة إذا تسرب بداخلها، حيث أظهر بحث أجراه مهندسو فورد أن المكونات الموجودة في المطهر يمكن أن تؤدي إلى إتلاف الأسطح الداخلية للسيارة قبل الأوان، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.