أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ(16) شخصًا في (10) قضايا تنمية وتطوير المهارات تطلق موقعها الجديد للتحول الإلكتروني "الضمان" تدعو من تجاوزت أعمارهم 16 عاما التسجيل في خدماتها الالكترونية "التعليم العالي" تدعم 5 أبحاث موجهة للتعامل مع فيروس كورونا بدء استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي بدء الحجز على رحلات المرحلة الثالثة لإعادة الأردنيين الأمن يضبط مطلوبا بقضايا قتل يزرع المخدرات في حديقة المنزل ..التفاصيل أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق طقس حار وجاف ومغبر الثلاثاء رؤساء بلديات يقترحون على المصري تمديد تجديد رخص المحال التجارية لنهاية الشهر الجاري واعفاء الغرامات عليها وعلى المسقفات - تفاصيل حملة تفتيشية مكثفة على المدارس الخاصة الصحف الأردنية تستأنف الصدور ورقياً الثلاثاء إجراءات شديدة بحق المتهربين ضريبيا المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الدفاع المدني يتعامل مع عدد من حرائق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية والمثمرة مدير مستشفى بسمة يدعو لعدم مراجعة العيادات إلا للضرورة منعاً لأكتظاظ المواطنين 560 مريض راجعوا مركز شمال مادبا وعيادات الاختصاص تتسلم ماسح حراري للكورونا عجلون: ١٤٨ مسجدا تفتح أبوابها لأداء خطبة وصلاة الجمعة تعميم من " الأوقاف" حول إجراءات للوقاية عند الذهاب للمساجد لأداء صلاة الجمعة المقبلة "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2020-05-23 | 10:27 pm

كنيسة ألمانية تفتح أبوابها للمسلمين لصلاة الجمعة

كنيسة ألمانية تفتح أبوابها للمسلمين لصلاة الجمعة

- فتحت كنيسة مارثا اللوثرية في العاصمة الألمانية برلين أبوابها للمصلين المسلمين في مسجد "دار السلام"، الذين لا يستطيعون تأدية صلاة الجمعة، لعدم اتساع المسجد بعد تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.
واستضافت الكنيسة يوم أمس صلاة الجمعة التي تعرف بـ"الجمعة اليتيمة" أو "جمعة الوداع" التي تصادف آخر يوم جمعة من شهر رمضان.

ويستقبل المسجد الكائن في حي نويكولن، مئات المصلين في صلاة الجمعة، بيد أنه لم يعد قادراً الآن على استقبال أكثر من خمسين شخصاً، تبعاً للإجراءات التي تتخذها ألمانيا لاحتواء فيروس كورونا. وسمحت ألمانيا باستئناف الطقوس الدينية في الرابع من مايو/ أيار، لكن فرضت على المصلين الحفاظ على مسافة متر ونصف بين كل شخصين.

وقال محمد طه صبري إمام المسجد "إنها علامة عظيمة تجلب الفرح في رمضان، والفرح وسط هذه الأزمة"، مضيفاً "لقد جعلنا هذا الوباء موحدين. الأزمات تجمع الناس".

وقال المصلي سامر حمدون "لقد كان شعوراً غريباً بسبب الآلات الموسيقية والصور.. لكن عندما تنظر، عندما تنسى التفاصيل الصغيرة، تعرف أنه في النهاية بيت الله".

بدورها، قالت راعية الكنيسة، مونيكا ماتياس، "شاركت في الصلاة.. ألقيت خطبة باللغة الألمانية. وأثناء الصلاة، كان بإمكاني فقط أن أقول نعم، نعم، نعم، من الجميل أن نشعر بهذه الطريقة تجاه بعضنا البعض".