المسلماني ؛ الحكومة التزمت بتأمين قروض لدفع الرواتب وأخلت بها تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية "اسماء" العدل: تنفيذ 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا طلبة الدراسات العليا في الخارج يحتجون 19 عاما تكللت بالنجاح والانجاز في ربوع "فارمسي ون" ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وغدا والحرارة تلامس (40) في العقبة والبحر الميت والاغوار بدء العام الدراسي وطريقة التعليم.. مشهد ضبابي يربك الأهالي طقس حار الثلاثاء مشاجرة مسلحة في خشافية الدبايبة واصابات بالغة الخطورة الرحامنة: نحقق بقضية جمركية تتعلق بـ 22 مركبة لا تقاعد لمن خدموا 28 عاما بالقطاع العام مسودة نظام التعيين في الحكومة فيتش تصنف اصدار الأردن الأخير من سندات اليوروبوند عند BB- الصفدي ولازاريني يؤكدان استمرار حشد الدعم للاونروا التربية: توريد كامل اقتطاعات الموظفين للضمان مكافحة التهريب تضبط حاوية احذية بدء حملة للكشف المبكر عن سرطان البروستات في مستشفى الكندي لا إصابات محلية بكورونا لليوم الثامن على التوالي، وتسجيل 4 حالات خارجية الملك يجتمع مع رئيسي وأعضاء لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في العموم البريطاني حداد "لميلودي" : تناول المكملات الغذائية والفيتامينات"عشوائيا" قد يؤدي للتسمم !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2020-05-24 | 08:56 pm

أبو غزالة : كل ما يجري في العالم حتى الكساد سببه أميركا والصين

أبو غزالة : كل ما يجري في العالم حتى الكساد سببه أميركا والصين

جفرا نيوز - تحدث الخبير طلال أبو غزالة عن أن المنطقة العربية تحتاج لخطة مارشال للنهوض بها لمواجهة تداعيات كورونا، على غرار ما شهدته أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.

وقال في حلقة جديدة من برنامج "العالم إلى أين؟" الذي يبث أسبوعيا على شاشة RT، إن إعادة إعمار المنطقة العربية لا يمكن أن تتم عن طريق المساعدات بل تحتاج لخطة، مشددا على أن إعادة الإعمار ليست حسنة أو خدمة إذ أن الطرفين مستفيدان منها.

واستذكر الخبير أن الولايات المتحدة لم تقدم خطة "مارشال" لإعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية صدقة، بل كانت أمريكا على الأرجح المستفيد الأكبر منها.

ودعا أبو غزالة لإطلاق مشروع تحضيري لعملية إعادة إعمار المنطقة العربية سيساهم في جذب دول للمشاركة.

وأضاف أن "أزمة كورونا زادت الطين بلة على الدول العربية"، حيث أن المنطقة العربية تواجه هذا العام أزمة كورونا وأزمة كساد اقتصادي.

وأوضح أن "مشكلة الكساد تعد أضخم من كورونا، وأزمة كورونا تعد أحد العوامل التي جاءت خلال مرحلة الانحدار الاقتصادي وزادت الطين بلة".

وأضاف، أن "كل ما يجري في العالم حتى الكساد سببه الصراع بين الولايات المتحدة والصين"، مشيرا إلى أن خروج الدول من الأزمة يعتمد على الإجراءات التي ستتخذها الدول وتوقيتها.RT