اصابة بفيروس كورونا لموظف بقصر العدل بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي إغلاق طوابق في مبنى أمانة عمان بعد تسجيل إصابات كورونا الخدمة المدنية: البدء بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع التعاقب الوظيفي سيف: توجه لإعادة السماح لحركة "الترانزيت" في المطارات إغلاق محكمة عين الباشا الشرعية لإصابة احد موظفيها بكورونا صرف المعونة للمنتفعين وفقًا للحروف الأبجدية قمر "الحصادين" يضيء سماء المملكة الخميس المقبل الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد ما لم يستجد جديد القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين بحوزتهم كميات من المخدرات في البادية الوسطى 209 ملايين دولار تمويل خطة استجابة الأمم المتحدة لدعم لاجئين في الأردن جدل يرجئ جلسة أمانة عمان للتصويت على اتفاقية “رؤية للاستثمار” متى سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة ؟ قطاع الرمان رغم التحديات.. مردود يتجاوز 3 ملايين دينار موجة حر جديدة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم وذروتها الخميس ..تفاصيل 9.4 مليون مستخدم للإنترنت في المملكة وفيات الأحد 27-9-2020 100 مليون دينار خسائر قاعات الأفراح منذ بداية الأزمة إصابة كورونا تغلق الاتحاد الأردني للتايكواندو وفاة جديدة لتسعيني بكورونا في الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-05-24 09:36 pm

كيف تُهيئ جسمك لاستقبال الوجبات بعد رمضان؟

كيف تُهيئ جسمك لاستقبال الوجبات بعد رمضان؟


جفرا نيوز - يعاني الكثيرون خلال أيام العيد الأولى من آلام شديدة في المعدة ، والتي ترجع إلى اختلاف النظام الغذائي المتبع طوال فترة الصيام والبدء في تناول المأكولات المتنوعة وحلوى العيد التى تحتوي على كميات هائلة من السكريات والدهون. وقدم خبراء التغذية مجموعة من النصائح السريعة لتجنب آلام المعدة في أيام العيد وجاءت كالتالي وفق مجلة (الرجل):
- بدأ يوم العيد بالمشروبات بكوب من الماء الدافئ وعصير الليمون الطازج لتهيئة المعدة لاستقبال الطعام.
- تجنب تناول اللحوم والأطعمة الدهنية خلال وجبة الإفطار واستبدالها بالأجبان والأطعمة منخفضة الكربوهيدرات لتفادي الإصابة بالانتفاخ والإمساك.
- عدم الإفراط في تناول حلوى العيد خاصة مع عدم اعتياد المعدة على الكميات الكبيرة من السكريات والكربوهيدرات.
- يساعد اللبن الرائب على تحسين أداء الجهاز الهضمي وتهدئة المعدة وتفادي الإصابة بحرقة المعدة.
- الحد من تناول السناكس بين الوجبات بقدر المستطاع وخاصة البذور والحلويات.