التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي افتتاح الموسم الصيفي لنادي مدينة الامير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب تسجيل 11 اصابة بكورونا منها واحدة محلية هيئة الاعتماد تصدر شهادات امتحان الكفاءة الجامعية وقفة احتجاجية قرب السفارة الأميركية ترفض “ضم الضفة” نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة 95% نهاية الأسبوع أجواء حارة وجافة والحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 7 درجات القيمة الصفرية لـ”بند الوقود” تخفض قيم فواتير الكهرباء بنسب ملحوظة الجمعة.. طقس صيفي حار نهارا ومعتدل ليلا العقبة: وقف العمل بقرار “10 دنانير لكل من يصطاد كلبا” 130 إصابة بتسرب المصنع .. والبطاينة يطلب التحقيق التربية: الانتهاء من تدقيق اجابات الرياضيات الادبي مجلس الخدمة المدنية يقر تعليمات جائزة الموظف المثالي والدليل الارشادي للتعاقب الوظيفي إنجاز 75% من الجدار الاستنادي لسيل الزرقاء احتراق مركبة ثم انفجارها في عمّان.. فيديو (3) اصابات بفيروس كورونا بينها 2 محلية و7 حالات شفاء انطلاق فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات في الزرقاء التربية : خطأ في امتحان الرياضيات للفرع الأدبي (10) دنانير لكل من يصطاد "كلبا دون قتله" في العقبة "التنمية": رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2020-05-25 | 10:21 am

أطعمة يجب تجنبها للحصول على نوم أفضل

أطعمة يجب تجنبها للحصول على نوم أفضل

جفرا نيوز - يعتبر النوم سلعة نادرة في الوقت الحاضر، إذ تعاني أعداد متزايدة من البشر من حالات اضطراب النوم التى يجد فيها المرء صعوبة في النوم أو نوم متقطع غير متواصل.
إذا كنت تعاني من الأرق وقلة النوم، فعليك أن تعرف أن الأمر لا يرتبط فقط بحالتك النفسية أو بتنظيم ساعات نومك، بل أن نظامك الغذائي يلعب دوراً مهما للغاية في التخلص من الأرق والحصول على نوم أفضل، حبسما جاء في تقرير  لمجلّة Vogue الأمريكية. 
تقول مستشارة التغذية سانا خان: "هناك ناقل عصبي -يُرسل الإشارات الكيميائية- في أجسامنا يتكوّن من الحمض الأميني المعروف باسم التربتوفان، ويختص هذا بتحسين النوم".
أطعمة تخلصك من الأرق!
تحتوي الكثير من الأطعمة على هذا المُكوّن بطبيعتها، وتناول القليل من تلك الأطعمة قبل ساعة أو نحو ذلك من النوم بإمكانه المساعدة في الحصول على نوم أفضل. 
كما قد تساعد إضافة المزيد من عنصر الماغنيسيوم في النظام الغذائي على استرخاء العضلات، واسترخاء العقل أيضاً. 
ومن الأطعمة التي تساعد في نوم أفضل؛ اللوز والجوز، و لحم الديك الرومي، والتمور، والموز، والكيوي، والحليب، والأسماك الغنية بالدهون، والجبن القريش، وشاي بالبابونغ. 
وعلى الجانب الآخر، توجد أطعمة يجب تجنبها للحصول على نوم أفضل واسترخاء، والتي على رأسها؛ الكافيين، والسكر. 
تقول سانا إن: "الكافيين، والسكر على رأس قائمة الأغذية التي يجب تجنبها؛ فإن القهوة من المنبهات المدرة للبول، مما يجعلها سبباً قويّاً لجفاف الجسم، وسيبقيك الكافيين الذي تحويه متيقظا وقلقاً طوال الليل".
وتوصي سانا أيضا بتجنب الأغذية الغنية بالسكريات، ولا يقتصرهذا فحسب على الحلويات، بل يشمل أيضا الكربوهيدرات المُصنعة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة.