وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع ارتفاع قليل على درجات الحرارة إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين تعديل أسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات والمنشآت أميركا تقدّر وقوف الأردن إلى جانبها بمجابهة كورونا ︎لليوم الثاني على التوالي,, لا إصابات بفيروس كورونا "محليّة أو خارجيّة" بالاسماء - ترفيع قضاة الى الدرجة العليا "تنظيم الاتصالات" :نراقب أداء الشركات ومدى التزامها بجودة خدماتها المقدمة الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية الاعتداء على موظف كهرباء في اربد لفصله التيار عن مشترك الخارجية : مقتل شاب اردني في الولايات المتحدة الأمريكية " التعليم العالي" توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين الدارسين في الجزائر 3079 طن خضار وفواكه واردات السوق المركزي إغلاق نفق الصحافة اليوم والجمعة والسبت لأعمال خرسانية الحواتمة: ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين لمنع كافة أشكال الجريمة وزير الدّولة لشؤون الإعلام يستقبل السفير التركي أسماك نافقة في سيل الزرقاء وتحذير من تناولها طبيب أردني يحوّل عيادته لحديقة مليئة بالمئات من النباتات لمساعدة مرضاه على الاسترخاء متنزهات الكرك السياحية ملاذ ومتنفس للأسر بعد رفع الحظر
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2020-05-25 | 10:27 am

مؤشرات على نجاح جزئي للقاح ضد كورونا بعد تجربته على البشر

مؤشرات على نجاح جزئي للقاح ضد كورونا بعد تجربته على البشر

جفرا نيوز - أظهرت دراسة نشرت الجمعة أن لقاحاً محتملاً لعلاج فيروس كورونا، أظهر فعالية جزئية على الأقل في اختبارات على البشر.

ووفقاً لدراسة لمعهد بكين للتكنولوجيا الحيوية، في مجلة "ذا لانسيت الطبية"، أثبتت المادة الفعالة "أيه دي-5" إن كوف أنها آمنة وجيدة التحمل فيما يسمى بتجربة المرحلة الأولى.

وكتب معدو الدراسة أن المادة "أيه دي 5 الموجهة للقاح ضد كورونا، تتمتع بالتحمل والمناعة طوال 28 يوماً بعد التطعيم".

وأظهرت الدراسة استجابة مناعية ضد الفيروس في الجسم البشري. ومن الضروري إجراء المزيد من الإختبارات لمعرفة إذا كان رد الفعل ذلك سيمنع أيضاً العدوى بالفيروس.

وقال الأستاذ الجامعي وي تشين المسؤول عن الدراسة في بكين إن "هذه النتائج تمثل مرحلة مهمة".

وقال وي تشين إن جرعة واحدة من "أيه دي-5إن كوف " كانت كافية لإنتاج مضادات حيوية محايدة ومحددة للفيروس وتعادل رد الفعل للخلايا الدفاعية الخاصة "خلايا تي" في الخاضعين للاختبار خلال 14 يوماً.

وأوصى رغم ذلك بضرورة تفسير الأمر "بحذر".