تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية "اسماء" العدل: تنفيذ 4 آلاف محاكمة عن بُعد خلال 13 شهرًا طلبة الدراسات العليا في الخارج يحتجون 19 عاما تكللت بالنجاح والانجاز في ربوع "فارمسي ون" ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وغدا والحرارة تلامس (40) في العقبة والبحر الميت والاغوار بدء العام الدراسي وطريقة التعليم.. مشهد ضبابي يربك الأهالي طقس حار الثلاثاء مشاجرة مسلحة في خشافية الدبايبة واصابات بالغة الخطورة الرحامنة: نحقق بقضية جمركية تتعلق بـ 22 مركبة لا تقاعد لمن خدموا 28 عاما بالقطاع العام مسودة نظام التعيين في الحكومة فيتش تصنف اصدار الأردن الأخير من سندات اليوروبوند عند BB- الصفدي ولازاريني يؤكدان استمرار حشد الدعم للاونروا التربية: توريد كامل اقتطاعات الموظفين للضمان مكافحة التهريب تضبط حاوية احذية بدء حملة للكشف المبكر عن سرطان البروستات في مستشفى الكندي لا إصابات محلية بكورونا لليوم الثامن على التوالي، وتسجيل 4 حالات خارجية الملك يجتمع مع رئيسي وأعضاء لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في العموم البريطاني حداد "لميلودي" : تناول المكملات الغذائية والفيتامينات"عشوائيا" قد يؤدي للتسمم ! ولي العهد يشيد بدور الامن العام باعداد قيادات مستقبلية لمواجهة التحديات الامنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-05-26 | 01:42 pm

توقع عودة ضخ خط رئيسي في مياه الديسي الأربعاء

توقع عودة ضخ خط رئيسي في مياه الديسي الأربعاء

جفرا نيوز - توقع الناطق باسم وزارة المياه والري، عمر سلامة، عودة الضخ من خط ناقل مياه الديسي الأربعاء، وذلك بعد استكمال أعمال الصيانة النهائية، مساء الثلاثاء.

وكان خط الديسي الذي يؤمن 50% من احتياجات مياه الشرب لعدة محافظات في المملكة، تعرض لـ4 اعتداءات منذ بداية الحظر الشامل هذا الأسبوع، وآخرها الذي وقع صباح السبت على إحدى الهوايات الرئيسية.

وقال سلامة : "نتوقع استكمال أعمال الصيانة النهائية مساء اليوم الثلاثاء، والبدء بضخ المياه في الخط الرئيسي، وهذه العملية تحتاج إلى 12 ساعة على الأقل لكي تصل إلى المستهلكين".

وأضاف: "الأربعاء، يتوقع أن تنتظم عمليات ضخ المياه، ووصولها للمستهلكين"، مشيرا إلى أن المستهلكين الذين لهم أدوار أيام الاثنين والثلاثاء، سيتأثرون بهذا الانقطاع ، وبسبب انقطاع المياه ستتأثر مناطق في عمّان والزرقاء ولواء الرصيفة، ومحافظات الشمال.

وزارة المياه والري قالت في وقت سابق، إن "الاعتداء صباح السبت على إحدى الهوايات الرئيسية الموجودة على طول مسار الخط في منطقة ضبعة في محطة (كم 94)، تسبب بكسر مصدر الهواية قطر (200ملم) قطر 8 إنشات، والبالغ ضغطها (12 بار) من قبل مجهولين بهدف تسريب كميات ضخمة من المياه، مما أدى إلى تسرب نحو (180 م3) ساعة وتتزايد الكمية باستمرار؛ مما يهدد سلامة هذه المنظومة المائية المهمة".

وكان وزير المياه والري رائد أبو السعود، حذر من "تأثير الاعتداءات السلبية على زيادة استنزاف مصادر المياه المستنزفة أصلا، وبخاصة لأغراض الشرب، وتشكل عائقا كبيرا أمام تأمين المواطنين واحتياجاتهم".

"واضاف ان استمرار هذه الممارسات غير المسؤولة والرعناء تهدد الأمن المائي الأردني، الذي يعتبر جزءا أساسيا من الأمن الوطني، مما يتطلب تعاون مؤسسات الدولة المعنية كافة وبجدية واضحة؛ التنفيذية وغير التنفيذية"