طلبة الدراسات العليا في الخارج يحتجون 19 عاما تكللت بالنجاح والانجاز في ربوع "فارمسي ون" ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وغدا والحرارة تلامس (40) في العقبة والبحر الميت والاغوار بدء العام الدراسي وطريقة التعليم.. مشهد ضبابي يربك الأهالي طقس حار الثلاثاء مشاجرة مسلحة في خشافية الدبايبة واصابات بالغة الخطورة الرحامنة: نحقق بقضية جمركية تتعلق بـ 22 مركبة لا تقاعد لمن خدموا 28 عاما بالقطاع العام مسودة نظام التعيين في الحكومة فيتش تصنف اصدار الأردن الأخير من سندات اليوروبوند عند BB- الصفدي ولازاريني يؤكدان استمرار حشد الدعم للاونروا التربية: توريد كامل اقتطاعات الموظفين للضمان مكافحة التهريب تضبط حاوية احذية بدء حملة للكشف المبكر عن سرطان البروستات في مستشفى الكندي لا إصابات محلية بكورونا لليوم الثامن على التوالي، وتسجيل 4 حالات خارجية الملك يجتمع مع رئيسي وأعضاء لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في العموم البريطاني حداد "لميلودي" : تناول المكملات الغذائية والفيتامينات"عشوائيا" قد يؤدي للتسمم ! ولي العهد يشيد بدور الامن العام باعداد قيادات مستقبلية لمواجهة التحديات الامنية الرزاز: الحكومة تدعم أجهزتها الرقابية ضد الفساد حمّاد يجري عددا من التشكيلات الإدارية في الداخلية (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-05-27 | 09:24 pm

وزير الأوقاف: لجنة الأوبئة أوصت بفتح المساجد اعتبارا من (7) حزيران المقبل

وزير الأوقاف: لجنة الأوبئة أوصت بفتح المساجد اعتبارا من (7) حزيران المقبل

جفرا نيوز - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، إن اللجنة الوطنية للأوبئة قدمت الأربعاء، توصية بفتح المساجد اعتبارا من 7 حزيران/يونيو مع الأخذ بشروط السلامة العامة.

وأوضح الخلايلة عبر برنامج "صوت المملكة"، إن القرار بشأن المساجد يعود لوزارة الأوقاف التي تدرسه حاليا في ضوء المعطيات، وفي ظل احتياطات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي.

الحكومة اتخذت منذ 14 آذار/مارس، مجموعة إجراءات وقرارات للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، كان من ضمنها إيقاف الصلاة في جميع المساجد والكنائس.

ولم يستبعد الوزير فتح المساجد قبل يوم 7 حزيران/يونيو أو بعده، وقال "كل شيء وارد".

وبين أن قرار فتح المساجد سيكون بالتعاون مع الجهات المعنية.

"لدينا في الأردن 7500 مسجد وهي تحتاج لتعليمات معينة وأطر معينة وكذلك تحديد المناطق التي ستفتح فيها المساجد".

وبشأن فتح الجمعيات الخيرية ذكر أنها مرتبطة بفتح القطاعات المغلقة وعددها 11.

"قرار مزدوج"

الوزير الخلايلة أوضح أن قرار السماح بالحج والعمر يرتبط بأمرين، الأول بالسعودية، والثاني بالأردن، وقال إنه "قرار سيادي أردني".

"إذا سمحت السعودية بالحج أو العمرة، يبقى قرارنا نشارك أو لا ... نحن دولة ذات سيادة ... القرار مزدوج سعودي وأردني".