الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي 3 اصابات بكورونا في الأردن من الخارج و6 حالات شفاء الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق اكثر من 6 الاف شاب وشابة يشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 "مجلس رؤساء كنائس الأردن" يستنكر الخطوات الإسرائيلية الأحادية العيسوي يسلّم 30 إماماً وواعظاً المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج .. صور وزير الدفاع العراقي يزور المفرق الغور الشمالي: وفاة عشريني متأثرا بإصابته طعنا استبيان: 57% من الشركات انخفض تحصيل مستحقاتها من المشاريع بسبب "كورونا" ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية حاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من إحدى الطالبات 6 حالات تسمم وإغلاق مطعم احترازياً في محافظة جرش مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية والوقت كافي "السير" تحذر السائقين بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً تمديد انتداب قضاة.. أسماء وزير المياه الاسبق الجمعاني :لم نحصل على حقوقنا المائيه من اسرائيل كاملة.. واستغلال الديسي للزراعة خطأ الحكومة تنجز 116 إجراء وإصلاحا اقتصاديا وماليا ضمن مصفوفة الإصلاحات لـ5 سنوات
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-05-29 | 11:09 am

المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال

المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال



جفرا نيوز - اختتمت مديرية ثقافة المفرق مساء أمس الخميس، فعاليات اسبوعها الثقافي الالكتروني والذي جاء ضمن برنامج التكيف الثقافي لمواجهة فيروس كورونا بعنوان (الثقافة عن قرب).

وتضمنت فعاليات الأسبوع الثقافي التي اقيمت بالتعاون مع الهيئات الثقافية في المحافظة، فعالية بعنوان "مهرجان عيد استقلال الاردن الرابع والسبعين" من خلال إطلاق طائرات ورقية حملت أعلام الأردن في شوارع المحافظة، اضافة الى الاعلام التي زينت بيوت المواطنين ومجالسها.

وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان ، ان البرنامج هدف إلى إيصال المعرفة والابداع من قلب الحدث الى المواطن في ظل الحجر المنزلي وربطهم بالمنجز والفعل الثقافي مباشرة، حيث لاقت العروض تفاعلا من قبل المتابعين، مشيرا الى ان الفعاليات اشتملت على عروض مباشرة للفعاليات الثقافية عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بمديرية ثقافة المفرق.

كما، شهدت المحافظة بهذه المناسبة حفلا كبيرا لإطلاق الالعاب النارية أضاءت سماء المفرق وبعثت البهجة بنفوس المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

وتضمن الاسبوع عرض افلام وثائقية بعنوان (زنبقات مفرقية) من انتاج وزارة الثقافة / مديرية ثقافة المفرق لعام 2017 ؛ بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون البصرية والابداعية تتحدث عن عدد من الفنانين التشكيليين في محافظة المفرق، وسلطت الاضواء على ابرز اعمالهم وابداعاتهم، مثلما تحدثت عن الفنانين محمد وذياب العظامات، اضافة الى قراءات شعرية للشاعر محمد عيا العموش.
(بترا)