تسجيل (38) حالة حرمان لطلبة التوجيهي "تنوعت بين استخدام الهاتف وقصاصات الورق" الأمراض السارية: توزيع (500) أسوارة إلكترونية للحجر المنزلي 3 اصابات بكورونا في الأردن من الخارج و6 حالات شفاء الإفتاء: صلاة الجماعة "حرام" على مصابي كورونا بدء استخدام الإسوارة الإلكترونية في الحجر المنزلي اليوم دراسة لجدوى مشروع بسترة حليب الإبل في المفرق اكثر من 6 الاف شاب وشابة يشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 "مجلس رؤساء كنائس الأردن" يستنكر الخطوات الإسرائيلية الأحادية العيسوي يسلّم 30 إماماً وواعظاً المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج .. صور وزير الدفاع العراقي يزور المفرق الغور الشمالي: وفاة عشريني متأثرا بإصابته طعنا استبيان: 57% من الشركات انخفض تحصيل مستحقاتها من المشاريع بسبب "كورونا" ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية حاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من إحدى الطالبات 6 حالات تسمم وإغلاق مطعم احترازياً في محافظة جرش مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا التربية: ارتياح عام لدى طلبة التوجيهي من امتحان اللغة الانجليزية والوقت كافي "السير" تحذر السائقين بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً تمديد انتداب قضاة.. أسماء وزير المياه الاسبق الجمعاني :لم نحصل على حقوقنا المائيه من اسرائيل كاملة.. واستغلال الديسي للزراعة خطأ
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2020-05-29 | 02:55 pm

800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى

800 اسرة تستفيد من مساعدات صندوق البر للاسر المستورة في المرحلة الاولى

جفرا نيوز - تمكن صندوق البر للاسر المستورة، الذي اطلقته سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والاحسان في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، وبدعم الخيرين والمحسنين، من مساعدة نحو 800 اسرة بمختلف محافظات المملكة حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وقدم الصندوق منذ اطلاقه في شهر نيسان الماضي، بطاقات مدفوعة مسبقا، استفاد منها 4000 فرد بهذه الاسر لتغطية مستلزمات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد كمرحلة اولى، اضافة الى توزيع ما يزيد عن 2000 طرد غذائي على الأسر المستهدفة من خلال مراكز الاميرة بسمة للتنمية التابعة لجهد في المحافظات.

وقالت المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) فرح الداغستاني، إن صندوق البر للاسر المستورة استطاع وبدعم سخي من الشركاء والخيرين مساعدة العديد من الأسر في المملكة وتحسين ظروف معيشتها خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت، ان الصندوق، سينتقل بعمله للمرحلة الثانية، نحو مشروعات يكون لها اثر دائم ومستمر على الأسر المستهدفة، معربة عن تقدير الصندوق لكل المتبرعين والداعمين له ودورهم في المساعدة بتحقيق اهدافه الانسانية وخدمة هذه الأسر على المدى البعيد.

وبينت الداغستاني، أن المرحلة الثانية التي ستستمر حتى نهاية العام الحالي، تهدف الى شمول الأسر بمجموعة من التدخلات، منها الطبية التي تشمل تقديم المساعدات العلاجية والصحية واجراء العمليات الجراحية لغير المؤمنين طبياً، وإنشاء مشاريع منزلية منتجة للأسر القادرة على إدارة هذه المشاريع، بالإضافة إلى إجراء صيانة لبعض منازلها وتزويدها بالمستلزمات الضرورية.

وجاء اطلاق صندوق البر للأسر المستورة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها الإقتصادية والمعيشية على الكثير من الأسر في المملكة وبخاصة الأسر العفيفة والتي تأثرت مصادر رزقها خلال هذه الأزمة، والأسر التي لا يوجد لها دخل ثابت او معيل، والأطفال الأيتام.

كما تزامن إطلاق الصندوق، مع قدوم شهر رمضان المبارك، في ظل حرص حملة البر والاحسان على الوصول للاسر العفيفة والاشد حاجة بمختلف مناطق المملكة، وتقديم احتياجاتها من المواد الاساسية، وبخاصة في شهر رمضان المبارك.
يذكر ان التبرع لصندوق البر للأسر المستورة، متاح عبر الرابط الالكتروني،( http://www.johud.org.jo/donate )، وكانت صدرت عام 1978، فتوى من مفتي عام المملكة أجاز فيها تقديم جزء من أموال الزكاة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية – حملة البر والإحسان لتوزيعها وفقاً لأحكام هذه الفتوى، فيما تخضع التبرعات لقانون الضريبة رقم 57 لسنة 1985.
--(بترا)