الدفعة الأخيرة من الغارمات.. قريباً الاثنين.. طقس حار وتحذير من التعرض المباشر للشمس تعليمات جديدة لترخيص حظائر بيع الأضاحي برهن قرار حكومي مصدر امني ينفي الاعتداء على مركبة العيسوي توقيف أردني افترى على بنك العضايلة: ملفات التهرب الضريبي تحدي صعب وحماية المال العام "هامّ" خلال أزمة كورونا جابر: ثلاث اصابات بفايروس كورونا "غير محلية", وعزل المصابين سينقل للبحر الميت الملك: "الإنسان أغلى ما نملك" أولوية استراتيجية القيادة الأردنية نشاط التوصيل في الأردن ينمو بنسبة تفوق 100% المدعي العام يوقف شخصاً أضرم حريقاً بمركبة قاضي 15 يوماً وزير الصحة يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي التربية: استحداث قسم متابعة شكاوى وتظلمات المعلمين حماية المستهلك تدعو للابتعاد عن المنتجات المتضمنة مواد حافظة “التربية” تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص المعونة: تحويل الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي لعمال المياومة غدًا نقابة الألبسة تصدر قوائم استرشادية للألبسة التركية والصينية الرزاز يتحدث بعد قليل حول الإجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام "التعليم العالي": توجيه مخرجات ونتائج 10 بحوث ومشروعات تطبيقية لوجهات ذات علاقة استيتيه : قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يلعب دورا في دعم الاقتصاد من خلال مايزيد عن 3000 منشأة هل نجحت دبلوماسية الدواء الأردنية في إذابة الجليد مع واشنطن .. والسفير الامريكي الجديد قريبا في عبدون؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-05-30 | 12:59 pm

زواتي تطلع على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في "الكهرباء الوطنية"

زواتي تطلع على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في "الكهرباء الوطنية"

جفرا نيوز  - اطلعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في شركة الكهرباء الوطنية المناط به ادارة النظام الكهربائي في المملكة بفاعلية وتأمين تزويد الكهرباء للمستهلكين على مدار الساعة وبأفضل المواصفات والمقاييس العالمية.

واكدت زواتي خلال لقاء مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة والعاملين في المركز، أهمية الدور الذي يطلع به مركز المراقبة والتحكم في الحفاظ على توافرية واستقرارية النظام الكهربائي خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة (كورنا) والتي أثرت بشكل كبير على استهلاك القطاعات الانتاجية من الطاقة الكهربائية مما أنعكس سلباً على استقرارية النظام الكهربائي.

وقالت ان قطاع الكهرباء واجه خلال الفترة الماضية تحديات عديدة الا انه شكل علامة فارقة خلال هذه الظروف الاستثنائية واثبت فاعلية سلسلة التزويد المعتمدة والقائمة على قاعدة راسخة من المهنية وجودة الأداء.

واشادت زواتي بجهود العاملين في شركة الكهرباء الوطنية التي تمثل العصب الرئيس لقطاع الكهرباء في المملكة، مؤكدة ضرورة الحفاظ على جاهزية عالية لضمان ديمومة تزويد المواطنين بالكهرباء.

واستمعت زواتي والمهندس الرواشدة الى ايجاز حول ظروف عمل شركة الكهرباء الوطنية منذ بدء جائحة كورونا وكيف تعاملت الشركة مع التحديات الناجمة عنها، كما استمعا الى ايجاز حول استعدادات الشركة لمواجهة احمال صيف عام 2020.

وقال المهندس الرواشدة ان جائحة (كورونا) شكلت امتحاناً حقيقياً لقدرات شركة الكهرباء والتي اثبتت جهوزيتها العالية وقدرة كوادرها في التعامل مع جميع التحديات والمشاكل الفنية التي واجهها النظام الكهربائي نتيجة انخفاض الأحمال الى الحدود الحرجة وتباطؤ نموها مما اثر على اسقرارية التردد والفولتية للشبكة بالاضافة الى زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة غير المتحكم فيها في خليط الطاقة وهذا كان من شأنه ان يضع النظام الكهربائي في وضع حرج وعرضة للانقطاع الكامل.

واكد ان الالية التي عملت بموجبها الشركة خلال الفترة الماضية سواء على مستوى التوليد او النقل اثبتت جاهزية عالية وتأهيلا مميزاً لكوادر الشركة التي واصلت الليل بالنهار للمحافظة على استقرارية النظام الكهربائي وديمومة تزويد المستهلكين.

وفيما يتعلق باحمال صيف عام 2020 قال المهندس الرواشدة ان الشركة استعدت لمواجهة احمال الصيف من خلال تنفيذ برامج الصيانة اللازمة لضمان جودة الأداء في قطاعي التوليد والنقل خلال فصل الصيف.

وتتولى شركة الكهرباء الوطنية المملوكة للحكومة مهام تشغيل النظام الكهربائي وامتلاك شبكة النقل وشراء الطاقة الكهربائية لبيعها لشركات التوزيع وتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.