جابر: السياحة العلاجية لن تؤثر على عودة الاردنيين المتقطعين, قريبا تحويل مصابي الجلطة القلبية للقطاع الخاص حال عدم توفر العلاج في القطاع العام الإعلان عن التخفيض الرابع لأسعار أدوية قريباً, والأردن ينتج 25 مليون كمامة يوميا الشواربة: نسبة الانجاز في مشروع "الباص السريع" وصلت إلى 70% "الاعلى للسكان": 21% من السيدات الاردنيات المتزوجات باعمار من (15-49) تعرضن لعنف جسدي الاردنيون ينتظرون بشائر انتهاء الطريق الصحراوي "معبر الموت" خلال الاشهر المقبلة الأمير مرعد يزور مجموعة من المؤسسات ضمن مشروع "مبادرات محلية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الأردني" وفيات السبت 11-7-2020 (192) ألف طالب «توجيهي» يتقدمون للمباحث المتخصصة اليوم ”الأمانة” تطور ساحة المسجد الحسيني وتبلط الأرصفة والإنارة والأسيجة وتدرس تأهيل شارع بسمان طقس صيفي عادي السبت الخارجية تخصص أرقاماً للتواصل مع السفارة الأردنية في الرياض إعادة الفي مواطن أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن وصول 186 شخصا برا من السعودية اليوم, منهم مصابان بالفيروس تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها غير محلية 3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة إغلاق "كنيسة القيامة" مجددا بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا “التربية” تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي – أسماء اعتصام أمام المسجد الحسيني رفضا لـ “مخططات الضم” الملك يعزي بوفاة نائب حاكم الشارقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-05-30 | 02:45 pm

أمين عام المياه يتفقد إجراءات تزويد مياه الري

أمين عام المياه يتفقد إجراءات تزويد مياه الري

جفرا نيوز - اوضح امين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح أمين عام سلطة وادي الاردن بالوكالة ان تامين مياه الري لجميع المزارعين هدف أساسي إلى جانب تطوير وتنمية وادي الاردن واضاف خلال جولة له رافقه فيها مساعد أمين عام سلطة وادي الاردن للسدود والحصاد المائي م. هشام الحيصة والمساعد للإعلام عمر سلامة والمساعدة للأغوار  الشمالية والوسطى بالوكالة م.فيصل العادي ومدير تشغيل وصيانة الأغوار الجنوبية م. انور السلامات  وم. سفيان السيد مدير مركز التحكم بحضور المستشار م. قيس عويس ان السلطة ستواصل عملها على الدوام للتسهيل على المزارعين وتامينهم بكافة الاحتياجات بهدف تطوير البيئة الزراعية وخلق فرص عمل لأبناء وادي الاردن ويساهم إيجابا في فتح فرص تنموية مما سينعكس إيجابا على الواقع المعيشي والزراعي لسكان وادي الاردن ولن يؤثر على المناطق الزراعية و سيسهل سبل الحياه والمعيشة والاستقرار للمزارعين .
واستمع من المعنيين في مركز تحكم دير علا إلى الإجراءات والخطوات التي يجري تنفيذها لضمان الحد من فاقد مياه الري بسبب الاعتداءات الذي يعد من أبرز التحديات في مناطق وادي الأردن.


وأوعز الى  جميع كوادر  التشغيل والصيانة في منطقة الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية باستنفار طواقمها بالميدان البدء بإزالة اية الاعتداءات وتنظيف عدد من المقاطع بدءا من الاسبوع الحالي والاستمرار بتزويد حصة  المزارعين بعدالة  بالمياه لضمان تزويد المحاصيل الزراعية باحتياجاتها وبالتالي تامين الاسواق المحلية بمنتوجات زراعية عالية الجودة والإسراع باستكمال تنظيف قناة الملك عبدالله لرفع كفاءتها.

وشدد على متابعة اعمال الصيانة لمنظومة الري وللسدود ومحطات ضخ المياه لغايات الشرب ومتابعة كل الأعطال وإصلاحها بشكل عاجل والمحافظة  على تامين المزارعين بالمياه ومتابعة اعمال فرق الاسناد والتشغيل عملها خاصة صيانة عبارات الري على طول مسار القناة لديمومة نظام الري للمزارعين وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش.

وطلب من جميع المعنيين خلال جولته على عدد من المواقع والمقاطع في القناة بتقديم المقترحات الاستراتيجية الكفيلة بحلول دائمة للتحديات على طول مسار قناة الملك عبدالله الفنية والمادية والآليات بأنواعها.

كما تفقد إدارة مياه دير علا واطلع على جهودها للتزويد المائي خلال الصيف الحالي خاصة في ظل أزمة كورونا واستمع من م. يحيى الوالدة مدير الإدارة عن الإنجازات في حل عدد من البؤر التي عانت خلال فترات ماضية.