(الأطباء) تعيد 25 ألف دينار إلى مريضة أخذت زيادة عن المستحق للعلاج ختم السفر الآمن.. رافد للقطاع السياحي في ظل الجائحة تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا كرنفال العقبة يعود نهاية الشهر الحالي بسبب كثافة الزوار احتمال لزخات من المطر الخميس وفاة خمسيني بمشاجرة في المفرق زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول ومشاريع الصخر الزيتي مكلفة النعيمي يوعز بالاستعداد لاستقبال الطلبة في المدارس الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة نحو مليون أسرة استفادت من برامج الدعم الحكومي الربضي: 564 مليون دينار قيمة المساعدات الخارجية ,وأكثر من مليار دينار متوقعة حتى نهاية العام الحكومة تسعى لإطفاء ديون داخلية بنحو مليار دينار العسعس: ظروف "كورونا" أدت إلى تباطؤ اقتصادي واضح ونسعى إلى ضخ السيولة في الأسواق الافراج عن د.احمد عويدي العبادي لا تسجيل حالات كورونا في المملكة اليوم اختيار البنك المركزي رائدا في التصدي لآثار كورونا العمل تضبط عمالا وافدين يقومون بتهريب عاملات من المنازل عمليات جراحية "نوعية" لأول مرة في مستشفى الأمير فيصل هيئة الاعتماد تقر نموذج تسكين المؤهلات على الإطار الوطني البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2020-05-30 | 05:59 pm

منها مشاكل في القلب.. 5 آثار جانبية لتناول البطيخ بكثرة

منها مشاكل في القلب.. 5 آثار جانبية لتناول البطيخ بكثرة

جفرا نيوز - تعتبر فاكهة البطيخ من الفواكه  اللذيذة والمنعشة، كما تعد غنية بفيتامين "سي" وفيتامين "إيه" وتحتوي العديد من المركبات النباتية الصحية.

يحتوي البطيخ على حوالي 92 في المائة من الماء وتنتمي هذه الفاكهة إلى عائلة القرعيات، التي لديها أعضاء آخرين مثل اليقطين والخيار وغيرها.

لكن تناول البطيخ بكميات كبيرة له آثار جانبية، على الرغم من فوائده الرائعة، إذ يمكن أن يسبب ضررًا بالجسم، وفيما يلي بعض الآثار الجانبية لتناول البطيخ بكميات كبيرة، بحسب موقع food.ndtv الهندي. 
 
1. الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي
يعد البطيخ مصدرًا ممتازًا للماء ومصدرًا رائعًا للألياف الغذائية. ومع ذلك، فإن الاستهلاك بكميات كبيرة قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال، والانتفاخ، والغازات وغيرها. 

تحتوي الثمرة على السوربيتول وهو مركب سكر معروف بتشجيع البراز الرخو ومشاكل الغازات، كما أن احتوائه على الليكوبين، وهو مركب مضاد للأكسدة والذي يعطي البطيخ لونه المشرق، يعد سببا آخر شائع لمثل هذه المشاكل. 

2. ارتفاع مستويات الجلوكوز
قد يزيد الإفراط في تناول البطيخ من مستويات السكر في الدم، إذ أنه رغم أنها قد فاكهة صحية، لكن تحتوي على نسبة عالية من نسبة السكر في الدم، لذلك إذا كنت مصابًا بداء السكري تأكد دائمًا من استشارة الطبيب قبل تناوله يوميًا.

3. خطر الإصابة بالتهاب الكبد
يجب أن يتجنب الأشخاص الذين يشربون الكحول بانتظام وجود كميات كبيرة من البطيخ لأن المستوى العالي من الليكوبين قد يتفاعل مع الكحول، مما يسبب المزيد من التهاب الكبد. يمكن أن يكون الإجهاد التأكسدي المفرط على الكبد ضارًا.