(الأطباء) تعيد 25 ألف دينار إلى مريضة أخذت زيادة عن المستحق للعلاج ختم السفر الآمن.. رافد للقطاع السياحي في ظل الجائحة تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا كرنفال العقبة يعود نهاية الشهر الحالي بسبب كثافة الزوار احتمال لزخات من المطر الخميس وفاة خمسيني بمشاجرة في المفرق زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول ومشاريع الصخر الزيتي مكلفة النعيمي يوعز بالاستعداد لاستقبال الطلبة في المدارس الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة نحو مليون أسرة استفادت من برامج الدعم الحكومي الربضي: 564 مليون دينار قيمة المساعدات الخارجية ,وأكثر من مليار دينار متوقعة حتى نهاية العام الحكومة تسعى لإطفاء ديون داخلية بنحو مليار دينار العسعس: ظروف "كورونا" أدت إلى تباطؤ اقتصادي واضح ونسعى إلى ضخ السيولة في الأسواق الافراج عن د.احمد عويدي العبادي لا تسجيل حالات كورونا في المملكة اليوم اختيار البنك المركزي رائدا في التصدي لآثار كورونا العمل تضبط عمالا وافدين يقومون بتهريب عاملات من المنازل عمليات جراحية "نوعية" لأول مرة في مستشفى الأمير فيصل هيئة الاعتماد تقر نموذج تسكين المؤهلات على الإطار الوطني البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2020-05-31 | 05:00 pm

دواء أطفال قد يساهم بإنقاذ حياة مصابين بكورونا

دواء أطفال قد يساهم بإنقاذ حياة مصابين بكورونا

جفرا نيوز - كشف علماء من مراكز طبية عدة في مدينة ووهان الصينية، التي تعتبر مصدرا للتفشي، وفريق باحثين في مستشفى سينسيناتي الأميركي للأطفال، عن اختبار تم إجراؤه من 9 إلى 28 شباط في ووهان، على 43 مصابا بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-43" كانوا في حالات حرجة بحسب مقال نشر في مجلة الحساسية وأبحاث المناعة السريرية (Journal of Allergy and Clinical Immunology)،.

وأفاد العلماء بتحسن حالات 90% من البالغين المصابين بفيروس كورونا، بعد علاجهم بدواء الأطفال "Ruxolitinib"، خلال 14 يوما.

واعتبر الباحثون أن هذا الدواء قد يؤدي دورا محوريا في إنقاذ حياة المصابين بالفيروس، وأوضحوا أنهم يأملون أن يساعد الدواء في القضاء على "عواصف السيتوكين"، التي تعتبر أحد الآثار الجانبية لفيروس كورونا، إذ يهاجم الجهاز المناعي نفسه وخلاياه وأنسجته. وفق موقع "Science Daily" الأميركي.

وتعتبر عواصف السيتوكين سمة شائعة بين الأطفال المصابين بـ"HLH" (كثرة الكريات اللمفاوية الدموية)، التي تحدث عندما لا ينجح العلاج الأولي في العلاج.

وأكد اختصاصي أمراض السرطان بمستشفى سينسيناتي، تواصله مع باحثين في ووهان وشرح لهم تشابه مرض "HLH" مع كورونا من ناحية الخلل المناعي، وأوصوا باختبار الدواء لتهدئة عواصف السيتوكين لدى مرضى الحالات الشديدة من الفيروس.

وقال:" إن عقار "Ruxolitinib" يعد العلاج الوحيد المعروف الذي يهدئ من عواصف السيتوكين والالتهاب في حالات مرضى "COVID-19" الشديدة، وذلك يعد خطوة بالغة الأهمية لتمكين الشركات من تطوير وتوزيع لقاح فعال.