وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع ارتفاع قليل على درجات الحرارة إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين تعديل أسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات والمنشآت أميركا تقدّر وقوف الأردن إلى جانبها بمجابهة كورونا ︎لليوم الثاني على التوالي,, لا إصابات بفيروس كورونا "محليّة أو خارجيّة" بالاسماء - ترفيع قضاة الى الدرجة العليا "تنظيم الاتصالات" :نراقب أداء الشركات ومدى التزامها بجودة خدماتها المقدمة الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية الاعتداء على موظف كهرباء في اربد لفصله التيار عن مشترك الخارجية : مقتل شاب اردني في الولايات المتحدة الأمريكية " التعليم العالي" توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين الدارسين في الجزائر 3079 طن خضار وفواكه واردات السوق المركزي إغلاق نفق الصحافة اليوم والجمعة والسبت لأعمال خرسانية الحواتمة: ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين لمنع كافة أشكال الجريمة وزير الدّولة لشؤون الإعلام يستقبل السفير التركي أسماك نافقة في سيل الزرقاء وتحذير من تناولها طبيب أردني يحوّل عيادته لحديقة مليئة بالمئات من النباتات لمساعدة مرضاه على الاسترخاء متنزهات الكرك السياحية ملاذ ومتنفس للأسر بعد رفع الحظر
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2020-05-31 | 10:14 pm

رئيس دولة يغني لكورونا

رئيس دولة يغني لكورونا

أعلن مكتب الرئيس الليبيري جورج ويّا، اللاعب الأفريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية عام 1995، أن منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم (يونسكو)، ستستخدم أغنية أصدرها لنشر التوعية حول فيروس كورونا المستجد.
ويأمل ويّا أن تجد أغنيته أصداء في بلاده الواقعة غرب القارة الأفريقية والتي تضم 4,5 ملايين نسمة للحد من تفشي فيروس "كوفيد- 19”.

وليست المرة الاولى التي يستغل ويّا مهاراته الغنائية من أجل نشر التوعية. في عام 2014، وخلال تفشي وباء إيبولا، أصدر أيضا أغنية توعوية حين كان لا يزال سناتوراً.

وجاء في بيان صادر عن مكتب ويّا "أغنية (لتس ستاند توغاثر تو فايت كورونا) (فلنتحد سويا لمواجهة كورونا)، ستكون جزءا من المرحلة الثانية لحملة (دونت غو فايرال) (لا تنتشر) التي أطلقتها منظمة يونسكو، والتي تهدف إلى تثقيف وتوعية المجتمعات في جميع أنحاء افريقيا حول مخاطر الوباء”.

وتابع البيان: "يقول المنظمون إن الأغنية ستترجم الى اللغتين الفرنسية والعربية، ومن المتوقع أن يتم عرضها على منصات عدة خلال الحملة، بما فيها بي بي سي وفرانس 24. كما وطُلب من القائد الليبيري أن يكون السفير العام للحملة من أجل حث المبتكرين والفنانين في جميع أنحاء أفريقيا”.

وأشار مكتب الرئيس أن ويّا كتب الأغنية بنفسه وتضم الكلمات نصائح بالأمور التي يجب فعلها كغسل اليدين بانتظام وتلك الممنوعة.

بات ويّا عام 1995 أول لاعب من خارج أوروبا يتوج بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور” بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه مع كل من باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الايطالي.

كما توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا في ثلاث مناسبات (1989، 1994 و1995) ولعب في مسيرته أيضا مع كل من موناكو ومارسيليا الفرنسيين، وتشلسي ومانشستر سيتي الانكليزيين.

وأسفر كوفيد-19 حتى الآن في ليبيريا عن 27 وفاة من أصل 280 إصابة معلنة.(أ ف ب)