اصابة بفيروس كورونا لموظف بقصر العدل بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي إغلاق طوابق في مبنى أمانة عمان بعد تسجيل إصابات كورونا الخدمة المدنية: البدء بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع التعاقب الوظيفي سيف: توجه لإعادة السماح لحركة "الترانزيت" في المطارات إغلاق محكمة عين الباشا الشرعية لإصابة احد موظفيها بكورونا صرف المعونة للمنتفعين وفقًا للحروف الأبجدية قمر "الحصادين" يضيء سماء المملكة الخميس المقبل الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد ما لم يستجد جديد القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين بحوزتهم كميات من المخدرات في البادية الوسطى 209 ملايين دولار تمويل خطة استجابة الأمم المتحدة لدعم لاجئين في الأردن جدل يرجئ جلسة أمانة عمان للتصويت على اتفاقية “رؤية للاستثمار” متى سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في المملكة ؟ قطاع الرمان رغم التحديات.. مردود يتجاوز 3 ملايين دينار موجة حر جديدة تؤثر على المملكة اعتبارا من اليوم وذروتها الخميس ..تفاصيل 9.4 مليون مستخدم للإنترنت في المملكة وفيات الأحد 27-9-2020 100 مليون دينار خسائر قاعات الأفراح منذ بداية الأزمة إصابة كورونا تغلق الاتحاد الأردني للتايكواندو وفاة جديدة لتسعيني بكورونا في الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-06-01 01:29 am

الأمانة تطلق حزمة مشاريع مطلع تموز

الأمانة تطلق حزمة مشاريع مطلع تموز

جفرا نيوز- تطلق شركة رؤية للإستثمار المملوكة لأمانة عمان الكبرى مطلع تموز يوليو المقبل خمسة مشاريع استثمارية جديدة ودراسات جدوى لمشاريع اقتصادية بملايين الدنانير. وقال مصدر مطلع في الأمانة إن المشاريع الجديدة هي الحزمة الثانية من سلسلة المشاريع الإستثمارية في العاصمة عمان، وفقا لما ذكرت يومية الغد.
ومن المفترض أن تفتتح أربعة بنوك فروع لها بحي البنوك في منطقة عبدون، ومن المتوقع أن يكون الإستثمار في ” الماضونة” لمستثمر عربي.
وتتوقع "الأمانة” أن يكون حجم الاستثمار في "البنوك” ما بين 5 و6 ملايين دينار، بينما يبلغ الاستثمار بمدينة السيارات بنحو 35 مليون دينار.
وتقوم فكرة مشروع "السيارات”، الذي يبعد عن العاصمة حوالي 21 كيلو مترا، على التجارة بالمركبات في منطقة مركزية، تصل مساحتها لـ920 دونما، في حين يتوقع أن يستحدث هذا المشروع قرابة 3 آلاف فرصة عمل.
وتعمل شركة "رؤية عمان”، على الاستثمار في أصول أمانة عمان المختلفة، علاوة على تحفيز الاستثمار، وتعزيز إنشاء المشاريع النوعية التي تحتاجها العاصمة، وخلق فرص وظيفية إلى جانب تعزيز إيرادات "الأمانة” بعيدًا عن نهج الزيادة في الرسوم والضرائب. وتتبع الشركة في أعمالها الطرق والوسائل والعقود المتنوعة للاستثمار، بهدف جذب استثمارات القطاع الخاص في الداخل والخارج ليكون لكل شخص في الأردن وخارجه فرصة للاستثمار في أصول "الأمانة” ومفتوحة أمام الجميع.
وشملت الحزمة الأولى من المشاريع، التي أطلقتها شركة "رؤية عمان”، خلال شهر كانون الثاني ( يناير) الماضي، بالإضافة لـ”السيارات والبنوك”، مشروع غمدان بخياراته، الأول ترفيهي/خدماتي الذي يوفر خيارات واسعة من الأنشطة الترفيهية ومبانٍ فندقية ومركز للمؤتمرات وخياره الثاني مجمع سكني، وميني بوكس بارك في عبدون والذي يجمع العلامات التجارية المحلية والعالمية والترفيهية جنباً الى جنب، علاوة عن الشريط الاستثماري (كوريدور عبدون) والذي يشتمل على مشاريع سكنية وصحية وترفيهية، وأرض المعارض – طريق المطار والذي يضم قاعات معارض ومؤتمرات ومسارح، ومواقف سيارات أوتوماتيكية والمواقف الذكية في مناطق متعددة.