انخفاض طفيف عن الحرارة الإثنين النقل تعلن عن قيمة الخصم لوسائط النقل عن التعطل وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها غوشة: إجراءات تعيين البخيت سليمة تنشيط السياحة": فتح المطارات يقتصر على السياحة العلاجية مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي مُقاضاة المعتدين على أطباء البشير جابر يدعو لتوفير جهاز فحص كورونا بالمستشفى الميداني في البحر الميت وجهات المرحلة الرابعة لعودة الأردنيين من الخارج (اسماء) تسجيل 14 حالة جديدة بفايروس كورونا منها واحدة محلية لسيدة مخالطة في عمان دمج"البحرية وتنظيم النقل والخط الحجازي" تحت مظلة جديدة تسمى "هيئة النقل" وتقليص عدد مفوضي الطيران المدني جولات تفتيشية للصحة للتأكد من الاجراءات الوقائية عند تقديم خدمات التدخين والأرجيلة المباشرة بإنشاء مركز صحي كفر أسد الشامل في اربد الشهر الجاري مصانع لافارج تتقدم لقانون الاعسار تجنبا للتصفية ارتفاع نسبة الطلب على المياه في الأردن 40% جمرك العقبة يحبط تهريب 60 جهاز آيفون 11 الرزاز: فتح المطار نهاية الشهر الحالي بشكل محدود لدول لا تزيد خطورة عن الاردن- (فيديو) فرص عمل للأردنيين في الكويت التربية :لا تهاون في محاولات تشويه صورة وسير امتحان "التوجيهي" وفاة أردني بفيروس كورونا في السعودية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2020-06-01 | 04:39 pm

تعرفوا إلى أبرز 6 دول أعلنت فتح أبوابها أمام السياح

تعرفوا إلى أبرز 6 دول أعلنت فتح أبوابها أمام السياح

جفرا نيوز - بدأت العديد من الدول بترتيب الإجراءات والظروف من أجل استقبال السيّاح مرّة جديدة، بعدما أدى فيروس "كورونا" إلى تضرر الموسم السياحي حول العالم.
 
وأشارت منظمة السياحة العالمية إلى أنّ "الأزمة الحالية هي الأشد قسوة خلال الـ20 عاماً الماضية"، معربة عن "أملها في أن تتعافى السياحة مجدداً عقب انتهاء الأزمة".
 
إلى ذلك، إليكم قائمة بأبرز المناطق حول العالم التي أعلنت إعادة فتح أبوابها أمام السياح من جديد، وهي على النحو التالي:
 
1- قبرص
 
تخطط قبرص لإعادة فتح مطاراتها في 9 يونيو/حزيران، لعدد من الدول التي تعتبر منخفضة المخاطر، بما في ذلك ألمانيا واليونان ومالطا.
 
2- اليونان
 
أعلنت اليونان أنها ستفتح مطاري أثينا وتيسالونيكي أمام السياح القادمين من 29 دولة في العالم اعتباراً من 15 يونيو/ حزيران، موعد بدء الموسم السياحي. وهناك 15 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي على هذه اللائحة بينها ألمانيا والنمسا والدنمارك وفنلندا والجمهورية التشيكية ودول البلطيق وقبرص ومالطا وكذلك دول البلقان المجاورة لليونان. إلا أن اللائحة لا تشمل حالياً فرنسا وإسبانيا وبريطانيا وإيطاليا، الدول الأكثر تضرراً بالوباء في أوروبا.
 
3- آيسلندا
 
تستعد لاستقبال السياح في 15 يونيو/حزيران، لكن بشرط الخضوع لاختبار "كوفيد-19"، أو الموافقة على الحجر الصحي لمدة أسبوعين أو تقديم وثائق رسمية لاختبار سلبي حديث.
 
4- إيطاليا
 
أعلنت الحكومة الإيطالية أنها تخطط للسماح بالسفر الدولي بدءًا من 3 يونيو/حزيران مع الالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس. وتسمح الزيارة للأوروبيين فقط، وفقاً لطلب الاتحاد الأوروبي من الدول الأعضاء إبقاء الحدود مغلقة لغير الأوروبيين حتى 15 يونيو/حزيران.
 
5- إسبانيا
 
سيتمكن السياح الألمان والفرنسيون أو الاسكندنافيون من المجيء إلى إسبانيا خلال النصف الثاني من حزيران/يونيو، كجزء من مشروع "تجريبي" لاستئناف النشاط السياحي.
 
وأشار متحدث باسم وزارة السياحة الإسبانية إلى أنه "يمكن السماح بوصول السياح قبل الأول من تموز/يوليو إلى أرخبيل البليار وجزر الكناري، إذ طلبت المنطقتان المشاركة في هذا المشروع التجريبي". وقال: "السلطات تستعد للبدء في تاريخ 22 حزيران/يونيو باستقبال السياح من ألمانيا وفرنسا والدول الاسكندنافية لان هذه الدول لديها وضع وبائي أفضل او مشابه للوضع الوبائي في إسبانيا".
 
وكان رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، أعلن، السبت الماضي، أن إسبانيا ستعيد فتح حدودها أمام السياح الأجانب اعتباراً من شهر تموز/يوليو. لذا، سيتم اعتباراً من الأول من تموز/يوليو رفع الحجر الصحي المفروض منذ 15 أيار على الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد.
 
6- الإكوداور
 
أعلنت الإكوادور أن جزر "غالاباغوس" الشهيرة ستعيد فتح أبوابها أمام الزوار اعتباراً من الاثنين الأول من حزيران/يونيو. وقال نائب الرئيس الإكوادوري أوتو سوننهولزنر، السبت، أن "الجزر المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث ستبدأ استقبال السياح فوراً".